الأخبار

فوز مصر بولاية خامسة

 

133

 

قال المجلس القومي للمرأة، إن فوز الدبلوماسية المصرية السفيرة نائلة جبر مساعدة وزير الخارجية السابقة، في انتخابات الانضمام لعضوية لجنة مناهضة كافة أشكال التمييز ضد المرأة “السيداو” لولاية خامسة في الفترة من 2015 إلى 2018، يعكس مدى ثقة الدول أطراف المعاهدة في مكانة مصر وخبرة ممثليها وفاعليتهم، خاصة أن تلك الانتخابات شهدت منافسة شديدة بين 18 عضوا للحصول على 12 مقعدا في عضوية اللجنة لمدة 3 سنوات تبدأ من العام القادم.

وأشاد المجلس بفوز مصر ، مرسلًا ببرقية تهنئة إلى السفيرة نائلة جبر بمناسبة نجاحها في الانضمام لعضوية اللجنة، وذلك خلال الانتخابات التي أجريت أثناء الاجتماع الثامن عشر للدول الأعضاء في معاهدة الأمم المتحدة لمناهضة كل أشكال التمييز ضد المرأة، الذي انعقد في نيويورك مؤخرًا.

تجدر الإشارة إلى أن عدد الدول الأعضاء في معاهدة مناهضة كافة أشكال التمييز ضد المرأة 188 دولة، شاركت جميعها في الانتخابات ، واتفاقية ” سيداو” هي معاهدة دولية تم اعتمادها في 18 ديسمبر 1979 من قبل الجمعية العامة للأمم المتحدة، وتم عرضها للتوقيع والتصديق والانضمام بالقرار 34/180 في 18 ديسمبر 1979.

وتوصف هذه الاتفاقية بأنها وثيقة حقوق دولية للنساء، ودخلت حيز التنفيذ في 3 سبتمبر 1981، وتعتبر الولايات المتحدة الدولة المتقدمة الوحيدة التي لم تصادق على اتفاقية “السيداو” إضافة لـ 8 دول أخرى.



الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى