الأخبار

بدأنا فى تصدير النفط بشكل مستقل عن الحكومة

173

طرابلس (رويترز)

 

قال محتجون مسلحون يسيطرون على موانئ نفطية فى شرق ليبيا يوم السبت إنهم بدأوا فى تصدير النفط بشكل مستقل عن الحكومة الليبية، وإن أولى شحناتهم يجرى تحميلها على متن ناقلة ترفع علم كوريا الشمالية.

وأكد مسئولون فى المؤسسة الوطنية للنفط فى وقت سابق يوم السبت أن الناقلة رست فى ميناء السدرة الواقع تحت سيطرة مجموعة من المحتجين المطالبين بقدر أكبر من الحكم الذاتى، وبنصيب أكبر من الثروة النفطية الليبية.

وقال متحدث باسم المحتجين الذين سيطروا على ميناء السدرة وميناءين آخرين “بدأنا تصدير النفط.. هذه هى أولى شحناتنا”، وأوضح مسئول نفطى، طالبا عدم نشر اسمه، أن الناقلة مورنينج جلورى التى كانت تدور قبالة الساحل الليبى منذ أيام تستعد لتحميل أولى شحنات النفط فى الميناء، وأكد عمال نفطيون فى الميناء أن الناقلة رست.

وأضاف المسئول “أبلغنا الحكومة ووزارة الدفاع حتى يتخذا إجراء”، مضيفا أن طاقم الناقلة يحاولون شراء النفط بشكل غير قانونى”، ولم يرد أى تعليق فورى من الحكومة، إلا أن رئيس الوزراء على زيدان ووزير العدل سيعقدان مؤتمرين صحفيين فى وقت لاحق يوم السبت، وكانت المؤسسة الوطنية للنفط أعلنت حالة الظروف القاهرة فى الموانئ التى يسيطر عليها المحتجون فى شرق البلاد.

اليوم السابع

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى