الأخبار

تحدي البرازيل الأكبر لتأمين المونديال

129

 

 

تلك المدينة الصاخبة بين غابة استوائية وسلسلة من الشواطئ الساحرة، وكانت مقر السياسة البرازيلية قبل استبدالها بمدينة برازيليا.

ومع ذلك لا تزال ريو دي جانيرو هي الوجهة السياحية الأكثر شعبية، وثاني أكبر مدينة في البرازيل من حيث عدد السكان بأكثر من 6 ملايين نسمة.

وبالإضافة إلى جمال ريو الطبيعي، ساهم تاريخها الغني في جعل المدينة معروفة ومحبوبة في جميع أنحاء العالم، حيث تتضمن احتفالات رأس السنة والكرنفال العالمي الشهير، فضلا عن المعالم السياحية المميّزة مثل جبل سوجارلوف وتمثال المسيح.

وتعتبر استضافة المونديال في هذه المدينة تحديا كبيرا للبرازيل، حيث شهدت مؤخرا موجة من أعمال العنف وقعت في انحاء المدينة، بعد أن قامت عصابات مسلحة بمهاجمة ثلاثة أقسام شرطة، عقب محاولات للقضاء على تواجد مهربي المخدرات.

كرة القدم في ريو دي جانيرو

تعتبر ريو دي جانيرو مسقط رأس بعض نجوم الكرة الكبار مثل: ”جيرزينيو، زيكو، رونالدو وروماريو”، وتحتوي المدينة على أربعة من أكبر وأشهر أندية البرازيل هم: ”بوتافوجو، وفلوميننسي، وفاسكو دا جاما وفلامنجو النادي صاحب الشعبية الأكبر بأكثر من 30 مليون مشجع”.

ويعتبر ملعب ماراكانا بالولاية هو أشهر ملعب في العالم والأكبر سابقا، حيث يطلق عليه رسميا ملعب ”ماريو فيليو” نسبة لصحفي رياضي شهير، وقد تم تجديد الملعب كلياً لاستضافة كأس العالم 2014، وسيبقى أكبر ملعب في البرازيل حيث يضم 73531 مقعد.

يعتبر ملعب إينجينهاو، هو معقا نادي بوتافوجو، ويملك نادي فاسكو ملعب ساو جانواريو وكان في السابق أحد أكبر الملاعب في البرازيل قبل افتتاح الماراكانا.

استاديو دو ماراكانا

تم بناء الملعب من أجل كأس العالم 1950 حيث استضاف النهائي الذي لا ينسى بين البرازيل وأوروجواي، أحد اهم المبارايات على الإطلاق.

ومن المقرر أن يستقبل أكبر عدد من مباريات البطولة بين الملاعب، وهي سبع مباريات، من بينها المباراة النهائية، إذ تبلغ سعته قبل تجديده 73,531 متفرجا.

 

مصراوى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى