الأخبار

» ثلوج الجبال « كلمة السر فى سياحة سانت كاترين

Protected-Catherine

 

 

عبدالحكيم علم الدين

انعشت الثلوج المتساقطة بغزارة على مدينة سانت كاترين بجنوب شبة جزيرة سيناء حركة السياحة بالمنطقة وتحولت الجبال والمزارات السياحية بها الى  قبلة للزائرين من مختلف انحاء العالم.

 

وقالت وكالة أنباء الأناضول أن تساقط الثلوج على مدينة  سانت كاترين  بدأ منذ يوم الأثنين الماضي ولايزال  متواصلا حتى اليوم الجمعة بحسب ما افاد به أهالي المنطقة ومسؤولون لمراسل وكالة الأناضول للأنباء، وقال العميد عبدالعال صقر رئيس مدينة كاترين إن مدينته هى المدينة المصرية الوحيدة التى تشهد سقوط الثلوج كل عام، نظرا لأرتفاعها البالغ نحو 1500 عن سطح البحر.

 

وأشارفى تصريحات نقلتها الأناضول، إلى أنه منذ أيام والثلوج تتساقط بشكل متقطع وتتجمع فى تكوينات بديعة على قمم الجبال وأسطح المنازل والطرق، وبلغ ارتفاع الثلوج فى بعض المناطق المرتفعة 30 سم وانخفضت إلى 6 سم فى الأماكن الاقل انخفاضا، وأوضح صقر أن توقيت سقوط الثلج يعد موسم سياحى متميز حيث بدأت أفواج السائحين فى الوصول إلى المدينة، وهو ما أنعش الحركة السياحية شبة المتوقفة  بها  هذه الفترة.

 

ولفت رئيس المدينة إلى أن أهالى المنطقة يعتبر الثلوج موسم خير حيث  تتخلل تدريجيا الصخور لتستقر فى الخزان الجوفى الذى يعتمد عليه الأهالى فى سقى  بساتين النخيل والخضروات الموسمية .

 

وقال الشيخ أحمد القرشى، أحد قاطنى منطقة واحة فاران بالمدينة: هناك من يأتون خصيصا للاستمتاع بمناظر الثلوج في سانت كاترين.

 

وتعتبر سانت كاترين من أهم المعالم السياحية لمصر الجاذبة للسياحة الطبيعة نظرا لوجود مجموعة جبال هى الأعلى فى مصر كلها، من بينها جبل كاترين، وجبل موسى، وجبل الصفصافة، ويمتاز مناخها بالمعتدل صيفا  وشديد البرودة فى الشتاء،  ويقع بها اشهر دير اثرى مسيحى  وهو “دير سانت كاترين ” والذى شُيد في القرن السادس الميلادى.

 

 

 

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى