الأخبار

خطة تأمين إجراءات تسليم السلطة وحلف اليمين

981

عقد اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية ظهر اليوم الخميس اجتماعاً مع مساعدى أول ومساعدى الوزير وعدد من القيادات الأمنية المعنية ووجه الشكر لكافة رجال المنظومة الأمنية ضباطاً وأفراداً وجنوداً لأدائهم المتميز وجهودهم المخلصة فى تأمين عملية الإنتخابات الرئاسية التى عكست إستراتيجية الوزارة فى الانحياز لأمن المواطن وإرادته.

وأشاد بالتعاون والتكامل المثمر مع أجهزة قواتنا المسلحة الباسلة الذى ساهم بشكل فعّال فى إكتمال منظومة الأمن وتعزيز قدراتها .

واستعرض عناصر الخطة الأمنية لتأمين إجراءات تسليم السلطة وحلف اليمين .. وكذلك الإجراءات والخطط الأمنية لتأمين فعاليات إمتحانات الثانوية العامة بالتنسيق مع القوات المسلحة ، من حيث تأمين كافة مقار لجان الإمتحانات والكنترولات ومحيطهم والطرق المؤدية إليهم ، ونقل أوراق الأسئلة والإجابة .

وشدد إبراهيم على تفعيل الأداء الأمنى الميدانى فى المرحلة القادمة من خلال المواجهات الحاسمة مع البؤر الإجرامية وملاحقة العناصر الإجرامية الخطرة والهاربين من تنفيذ الأحكام القضائية .. وتطوير وتحديث كافة الخطط الأمنية والإستعانة بالتقنيات الحديثة بما يتواكب مع تطور الجريمة وما يصاحبها من مستجدات أمنية مع الإلتزام التام بالقانون .. وعدم التهاون أو التقصير مع أى جريمه من شأنها المساس بأمن الوطن والمواطن .

كما تابع الوزير الحاله المروريه التى تشهدها البلاد بإعتبارها إحدى المشكلات التى توليها الوزاره إهتماماً وأكد على أهمية تطوير الخطط المروريه وتفعيلها .. مشدداً على ضرورة تأمين الطرق والمحاور والطرق السريعة التى سوف تشهد كثافات عالية خلال فترة الإجازات الصيفية .

واختتم الاجتماع بتاكيد الوزير على أهمية إلتزام أجهزة الشرطه بسيادة القانون باعتباره أهم ركائز العمل الأمنى، مشيراً إلى أهمية حسن معاملة الجمهور ودعم العلاقه بين رجل الشرطه والمواطن فى إطار كامل من إحترام حقوق الإنسان.

صدي البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى