الأخبار

محافظ جنوب سيناء يعتمد الشهادتين الابتدائية والإعدادية

 

58

 

اعتمد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، اليوم الخميس، نتيجة الشهادتين الابتدائية والإعدادية، وقدم التهنئة لجميع الطلاب، متمنيًا لهم مزيدًا من التقدم والتوفيق.

وأعلن محافظ جنوب سيناء النسبة العامة لنتيجة الشهادة الابتدائية وتصل إلى 95.5%، والشهادة الإعدادية 82.5%، مشيرًا إلى أن الفرق في النسبة بين الشهادتين طبيعية نظرًا لزيادة مستوى المادة العلمية مع زيادة عدد المواد الدراسية للطلاب.

وقال المحافظ إنه سيتم افتتاح 15 مدرسة مع بداية العام الدراسي الجديد، وجاري إعدادهم وتجهيزهم بكافة التجهيزات اللازمة للدراسة.

كما تقدم المحافظ بالشكر إلى سويلم وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء، وجميع العاملين بالتعليم على المجهود المبذول من أجل النهوض بقطاع التعليم بالمحافظة، خاصة الوديان والقرى، حيث استطاع وكيل الوزارة أن يسد العجز للمعلمين بالوديان.

ووجه الشكر إلى القوات المسلحة على مساعدتها ودعمها المستمر لقطاع التعليم بالمحافظة، لافتًا إلى أنها تبرعت للمديرية بـ418 ديسك لتجهيز وإعداد بعض المدارس الجديدة بواقع 50 ديسك لكل إدارة تعليمية، بالإضافة إلى تغيير بعض الديسكات المتهالكة ببعض المدارس، مشيرًا إلى أن القوات المسلحة قد قامت بإنشاء عدد من المدارس في بعض الوديان والتجمعات البدوية مساهمة منها لتعليم أبناء هذه المناطق ورفع الوعي الثقافي بها.

وأوضح المحافظ “أننا نقوم بإعداد وتجهيز المدارس التي تم إنشائها حديثًا استعدادًا لافتتاحها مع بداية العام الدراسي الجديد 2016 / 2017، وتم التواصل مع القوات المسلحة للمساهمة في تجهيز هذه المدارس، وعلى الفور أرسلت القوات المسلحة مندوبًا لمديرية التربية والتعليم للتعرف على احتياجات المديرية لتجهيز وإعداد المدارس التي تم إنشاءها مؤخرًا، وبالفعل استجابت القوات المسلحة كما تعودنا منها على الوقوف بجانب أبناء الوطن وأرسلت 418 ديسك”.

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى