الأخبار

إسرائيل توقع صفقة عسكرية مع الهند بقيمة 2 مليار دولار

أعلنت شركة الصناعات الجوية الإسرائيلية، اليوم، أنها وقّعت صفقات عسكرية مع دولة الهند هي الأضخم في تاريخ الصناعات الدفاعية الإسرائيلية حيث بلغ مجموعها حوالي 1.6 مليار.
وأفاد موقع “ذا ماركر” الملحق الاقتصادي لصحيفة “هآارتس” الإسرائيلية، بأن الحكومة الهندية صادقت اليوم نهائيًّا على صفقة شراء صواريخ ضخمة من إسرائيل تصل قيمتها إلى مليار دولار أمريكي، مشيرًا إلى أن الصفقة تمّت الموافقة عليها بصورة نهائية.
وأوضح الموقع الإسرائيلي أن هذه الصفقة تُعَدّ الأكبر في تاريخ شركات الدفاع الإسرائيلية، حيث تقوم الشركة الإسرائيلية بتوفير القوات البرية للهند، وتطوير أنظمة الدفاع الجوي طراز “برق” بقيمة 1.6 مليار دولار، بالإضافة إلى نظم المكونات الإضافية مثل الصواريخ والقاذفات، والاتصالات، وأنظمة القيادة والتحكم والرادار، حسبما ذكر الموقع الإسرائيلي.
وتضم الصفقة أيضًا صواريخ تُعرَف في الجيش الإسرائيلي باسم “جيل”، وهي من إنتاج الصناعات العسكرية المشهورة “رفائيل”، بالإضافة إلى توفير أنظمة الدفاع الجوي، وتزويد سلاح البحرية الهندي بحاملة الطائرات الأولى التي يجري بناؤها في الهند بمساعدة إسرائيلية.
وأوضح الموقع الإسرائيلي سبب تأخر الموافقة على الصفقة لفترة طويلة؛ بسبب الضغط من جانب المنافسين من دول أخرى، والضغوط السياسية الداخلية في الهند، ونقل عن المدير التنفيذي للشركة الإسرائيلية “يوسي واس” قوله إن هذه الصفقة هائلة وتزيد الثقة والتعاون بين البلدين، ومثل هذه المعاملات هي تعبير مثالي عن القدرات التكنولوجية لدينا واستمرار مباشر وواسع لأنشطتنا في الهند؛ لأنها توسِّع الإطار السياسي العميق بين البلدين.
المال

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى