الأخبار

حجز منع أبو العنيين والقط وعلي إبراهيم وكامل من التصرف بأموالهم لـ 5 يناير للنطق بالحكم

 

 

 

قررت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمد فتحي صادق وعضوية المستشارين مجدي البتيتي وعبد الغفار جاد الله، حجز منع رجل الأعمال محمد أبو العينين وزوجته وأولاده، من التصرف في أموالهم السائلة والعقارية والمنقولة، ومنعهم من التصرف في الأسهم والسندات والحصص، وكافة الأموال والودائع والحسابات والشهادات بكافة البنوك المصرية والأجنبية إلى جلسة 5 يناير للنطق بالحكم.

كما حجزت المحكمة، الحكم في قرار منع ممتاز القط رئيس تحرير أخبار اليوم الأسبق، من التصرف في أمواله إلى نفس الجلسة؛ للنطق بالحكم.

واستمعت المحكمة إلى مرافعة الدفاع، الذي أكد أن جميع الصحف القومية يتم فحصها بالكسب غير المشروع، مشيرا إلى أنه حضر منذ يومين التحقيق مع محمد بركات رئيس مجلس إدارة أخبار اليوم السابق، وأنه يشتم من التحقيقات رائحة الاتهام ، مشيرا إلى أن القط حصل على فيلتين من شركة هشام طلعت مصطفى له ولابنه، وكانت نسبة الخصم الذي حصل عليه 885 ألف جنيه، وسدد هذا المبلغ، أما مبلغ الـ 4.5 مليون جنيه هو عبارة عن حوافز، أعطاها له محمد عهدي فضلي رئيس مؤسسة أخبار اليوم، المحبوس على ذمة قضية كسب غير مشروع، وصدر حكم بحقه برد هذه المبالغ .

كما قررت المحكمة، حجز منع محمد علي إبراهيم رئيس تحرير جريدة الجمهورية الأسبق، من التصرف في أمواله إلى جلسة 5 يناير للنطق بالحكم.

بدأت الجلسة بالاستماع إلى مرافعة الدفاع الذي أكد أنه لم يتم التحقيق مع موكله، وهناك بعض القضايا المتداولة في المحكمة بين المالك والمتهم، وأن شاليه مارينا ليس ملكه، ولكن تشابه أسماء وفي حالة إثبات أنها ملكه يتنازل عنها للدولة.

وأجلت المحكمة نظر أمر منع إبراهيم كامل من التصرف في أمواله لجلسة 5 يناير، لتقديم المستندات والإطلاع.

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى