الأخبار

وضعنا أكثر من سيناريو لمواجهة السنغال

31

 

 

أكد شوقي غريب المدير الفني للمنتخب الوطني، على أهمية مباراة المنتخب المقبلة أمام نظيره السنغالي، كونها أول مباراة رسمية للجهاز الفني الجديد للفراعنة، مشيرا إلى أنه درس المنتخب السنغالي جيدا خلال الفترة الأخيرة.

ويستعد المنتخب الوطني لمواجهة نظيره السنغالي بعد غد الجمعة، في إطار الجولة الأولى من المجموعة السابعة للتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2015 والمقرر إقامتها في المغرب.

وقال شوقي غريب في جلسته اليوم الأربعاء، مع الصحفيين المرافقين لبعثة المنتخب في العاصمة السنغالية “داكار”، إن مباراة المنتخب الودية الماضية أمام كينيا أفادت فريقه كثيرا من الناحية الفنية والبدنية، مشيرا إلى اللقاء سيساهم في تحسن مركز المنتخب في التصنيف الشهري للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، وكذلك شهدت المباراة حضور الجماهير بعد فترة غياب طويلة، بجانب افتتاح إستاد أسوان الرياضي.

ورفض غريب الافصاح عن أي معلومات عن التشكيل الأساسي الذي سيبدأ به مباراة السنغال، موضحا أنه سيعلن التشكيل الرسمي للقاء خلال المحاضرة الأخيرة مع اللاعبين قبل انطلاق المباراة، وذلك حفاظا على تركيز كل اللاعبين، مضيفا أن كل لاعب في قائمة المنتخب سيكون له دور في الفترة المقبلة.

وأضاف، أنه وضع أكثر من سيناريو للتشكيل الذي سيخوض به مباراة السنغال، موضحا أنه لم يستقر حتى الآن على طريقة اللعب التي سيبدأ بها المباراة، مؤكدا أن الأمر سيحسم عقب تدريب المنتخب اليوم الأربعاء.

و أوضح غريب، أن سمعة الكرة المصرية في القارة الإفريقية كبيرة ولم تهتز، مضيفا أن المنافسة على التأهل لبطولة الأمم الإفريقية المقبلة ستكون بين المنتخبات الأربعة “مصر وتونس والسنغال وبوتسوانا”، مؤكدا على أن منتخب بوتسوانا قوي ولا يستهان به، وأن المنتخب الوطني سبق وأن ودع التصفيات من منتخبات صغيرة كإفريقيا الوسطى.

وعن محمد صلاح نجم المنتخب وفريق تشيلسي الإنجليزي، أكد غريب أن محمد صلاح من العناصر الأساسية للفريق المصري دائما، مشيدا بأخلاقياته وبتطبيقه للاحتراف بشكل مميز.

وقال غريب، إنه لا يخشى تأثر مستوى محمد صلاح بعد ابتعاده عن التشكيل الأساسي لتشيلسي في المباريات الأخيرة، موضحا أن المنافسة في الفريق اللندني قوية للغاية، وأن الفريق يمتلك لاعبين على أعلى مستوى.

وأوضح غريب، أنه بعد اعتزال محمد أبو تريكة، أصبح لمحمد صلاح مهام مختلفة، مؤكدا أن لاعب بازل السويسري السابق بات يقوم بصناعة الأهداف، وبالتسجيل أيضا، مشيرا إلى ثقته الكاملة في مهارات اللاعب وقدرته على قيادة هجوم الفراعنة في اللقاءات القادمة.

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى