الأخبار

تجديد حبس “سلفي” متهم بحيازة سلاح ناري على خلفية اشتباكات “القائد إبراهيم”.. وإخلاء سبيل 14 آخرين

كتب : رحاب عبدالله

أمرت نيابة العطارين بالإسكندرية، برئاسة إسلام حمودة، بإخلاء سبيل 14 شخصًا من المتهمين الذين تم إلقاء القبض عليهم على خلفية أحداث القائد إبراهيم، واحتجاز الشيخ المحلاوي داخل المسجد، وذلك بعد وصول تحريات المباحث بشأنهم.

وكانت قوات الأمن تمكنت من إلقاء القبض على بعض الأشخاص الذين شاركوا في الاشتباكات التي وقعت الجمعة الماضي في محيط مسجد القائد إبراهيم بين معارضي ومؤيدي الرئيس مرسي والاستفتاء على الدستور والتي أسفرت عن احتجاز الشيخ أحمد المحلاوي، إمام المسجد.

وعلى صعيد آخر، أمر قاضي معارضات محكمة جنح العطارين بتجديد حبس الشاب السلفي محمد أحمد ضياء الدين، طالب حديث التخرج من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، 15 يوما على ذمة التحقيقات، بتهمة بحيازة سلاح ناري بندقية آلي و47 طلقة نارية، أثناء تواجده بالمستشفى الميري بصحبة أحد زملائه يوم الجمعة الماضية.

وكانت نيابة العطارين أمرت بحبس المتهم أربعة أيام على ذمة القضية رقم 30149 لسنة 2012 جنح العطارين، بعد أن ألقت قوات الأمن القبض عليه على خلفية تلقي بلاغا من المستشفى الميري، بحيازة المتهم سلاح ناري أثناء تواجده بالمستشفى بصحبة أحد زملائه المصابين.

وذكر المتهم في تحقيقات النيابة، إنه أثناء الاشتباكات قام أحد البلطجية بإصابة زميله فجرى خلفهم ليطاردهم فوقع من أحدهم السلاح الناري فتلقاه وأسرع بنقل زميله المصاب إلى المستشفى دون أن يلتفت إلى هذا السلاح، نافيا أي علاقة له به.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى