الأخبار

الإخوان والأطباء والدبلومات يعرقلون المرور بالقصرالعيني

69

شهد شارع القصر العيني أزمة مرورية اليوم وذلك بسبب كثرة الاحتجاجات التي شهدها.

فبهتافات “يا حرية ..يا حرية الدبلوم زي الثانوية ، حس بينا يا فرحات دي طلبات مش مقترحات” نظم العشرات من طلاب الدبلومات الفنية  نظام الثلاث سنوات ونظام الخمس سنوات ونظام المعاهد الصناعية وقفة أمام مبنى وزارة التعليم العالي بشارع القصر العيني، وذلك لتقديم مطالبهم إلى أحمد فرحات رئيس قطاع التعليم الفني .
وتتمثل مطالب خريجي الدبلومات الفنية في تحيد موعد نهائي لفتح باب التسجيل لخريج طلبة الدبلومات الفنية لسنة 2012/2013 بدون تأجيل الموعد، وتحديد موعد محدد لغلق باب التسجيل وظهور نتيجة الدبومات في وقت مناسب يسمح للخريجين لترتيب بدء العام الدراسي الجديد، وذلك لعدم تضرر الخريجين من عدم الالتحاق بالمن الجامعية.
وقال الطالب عمر عاطف فاروق معهد فني صناعي أنهم يطالبون بورق رسمي يفيد بتحقيق مطالبهم السابق ذكرها وعدم أهمالها لانها مطالب مشروعة ولهم حق بها.
وفي نفس المكان أمام وزارة التعليم العالي نظم العشرات من الإخوان وقفة تحت شعار”جامعات ضد الانقلاب ، أساتذة الجامعة مع الشرعية ” وذلك للتنيد بما اسموه الانقلاب العسكري وللمطالبة بعودة الرئيس المعزول محمد مرسي إلى سدة الحكم .
ثم تحركت الوقفة بمسيرة إلى دار الحكمة حيث النقابة العامة لأطباء مصر مرددين هتافات “يا حرية فينك فينك حكم العسكر بينا وبينك ، الشعب يقرر عودة الرئيس”.
وشهد المسيرة احتكاك مع سيدة من المارة والتي رددت هتافات ضد المسيرة منها “خونة خونة” .
وقام المشاركون بالمسيرة في كيد السيدة بهتاف”لو بتضايقك مرسي طب مرسي مرسي مرسي” وانتهت المسيرة أمام دار الحكمة .
أما دار الحكمة فقد شهدت سلالمها وقفة لحركة أطباء بلا حقوق للمطالبة بالإفراج عن الطبيبين أحمد علام ومحمد جلال وذلك بمشاركة أهالي الطبيبين وبعض أصدقائهم .
وجدير بالذكر أن الطبيبين يعملان في مستشفى الصدر والحميات بالعريش ، حيث كانت المستشفى ضمن نطاق إطلاق نار على وحدة عسكرية قريبة يوم الأربعاء 24 يوليو، وهناك شكوك أنه تم إطلاق النار من داخل أسوار المستشفى ، فتم القبض على الطبيبين وتم تحويلهم إلى النيابة العسكرية بتهمة المشاركة والتستر على الهجوم المسلح على الوحدة العسكرية.
من جانبها طالبت دكتور منى مينا المنسق العام لحركة أطباء بلا حقوق، بالتحقيق الدقيق لأن هؤلاء الأطباء يقضون خدمتهم الإنسانية قبل المهنية فلا يصح أن ذلك جزائهم ، وأشارت أن هدف وقفة اليوم هو تسليط الضوء على القضية وسط زخم الأحداث الذي تشهده البلاد.
كما ناشد والد الطبيب محمد جلال حسيب الفريق عبدالفتاح السيسي بمحاكمة ناجزة وعادلة لأبنه وزملائه وأن تكن محاكمتهم مدنية وليست عسكرية، مؤكدأ أن ابنه ليس له أي توجه سياسي أو ديني معين.

الدستور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى