الأخبار

طالبت الرئيس بمصالحة مع القوى المدنية والشباب

 

26

 

 

أكد الدكتور محمد أبو الغار، رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، أن “الرئيس عبد الفتاح السيسي تحدث عن المشاكل الضخمة التي تواجهها مصر الآن، ودعا الجميع للتحدث بلغة المصلحة الوطنية، وطالب بوحدة الأحزاب واختيار مرشحين على مستوى جيد في الانتخابات لأن البرلمان القادم هام”.

ونقل “أبو الغار”، عن الرئيس خلال اجتماعه اليوم مع الأحزاب، قوله إن “السياسة الخارجية تسير بطريقة جيدة، وأنه يريد أن يعطي المستثمرين المصريين فرصا جيدة و يساعدهم بعمل البنية التحتية، مشيرا إلي إصلاح مراكز الشباب والبدء في الصرف الصحي في القرى و محاولات القضاء على الفساد، وأنه يود أن يعود الاحترام بين نسيج المسلمين والمسيحيين”.

وأضاف أبو الغار: “تحدث بعض رؤساء الأحزاب عن القضاء ومشكلة سيناء وتعامل الشرطة في المجتمع والالتزام بالقانون و الدستور والحاجة لعمل برلمان سريع ومكافحة الفساد”.

وتابع: “قلت للرئيس إن مصر لا تتحمل الآن فشل الدولة ورئيسها، ولدينا مشكلتان كبيرتان هما الاقتصاد بجميع جوانبه و مشكلة الإخوان”، مضيفا: “مصر في 30 يونيو أثبتت أنها مدنية بامتياز وأن عدد القوى المدنية في مصر يفوق بكثير كل التيارات الإسلامية ولكن الدولة قد تسببت في عداوة مع بعض القوى المدنية وخاصة الشباب الذي أصبح عدد كبير منه ضد النظام الحالي و ضد الرئيس بوضوح والبعض انعزل عن السياسة تماماً”.

وقال أبو الغار: يجب على الرئيس أن يقوم بمصالحة كل القوى المدنية في مصر وإعطائها كل حقوقها و يجب مصالحة الشباب و إعطائه الحرية الكاملة في التعبير، و تنفيذ الوعد الرئاسي بالإفراج عن الشباب المحبوسين.

وأشار رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي إلي أنه “تحدث عن تجاوزات الشرطة غير المسبوقة في مصر والتي تسبب جوا عدائيا ضد الدولة و الرئيس وتجاوزات الإعلام وطالبت بعدم التدخل في حرية الإعلام والصحافة و لكن تطبيق القانون على كل من يخالفونه بالتجاوزات”.

وشدد أبو الغار علي ضرورة الالتزام بالدستور و ضرورته و أنه حالياً يجري التحضير لقانون تنظيم الجامعات و قانون الحكم المحلي و لا يوجد أي استعجال في إصدار هذه القوانين التي يجب أن تصدر من البرلمان بعد مناقشة مجتمعية واسعة.

وشدد علي ضرورة إجراء الانتخابات وفق قوائم نسبية لأنها تعطي عدالة حقيقية وتضمن شخصيات جيدة في البرلمان ، مضيفا ” طلبت إلغاء القوائم المطلقة و قصرها على الفئات المميزة فقط و إذا صممت الدولة على القوائم المطلقة فلا بد أن تكون صغيرة ” .

 

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى