الأخبار

مصر تسعى لتعزيز صادراتها إلى روسيا

130

 

 

تسعى مصر لزيادة صادراتها إلى روسيا في ظل القيود التي فرضتها الأخيرة على الواردات التركية، بحسب طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، في بيان له الجمعة.

“يجري حاليا التنسيق مع مختلف المجالس التصديرية لبحث زيادة الصادرات المصرية إلى السوق الروسية خاصة من القطاعات التي يحتاجها السوق الروسي في ظل فرض روسيا قيود على بعض وارداتها من السوق التركي”، أوضح قابيل.

ولفت إلى أن هناك مشاورات مع الجانب الروسي للتعرف على أهم بنود الواردات التي يحتاجها خلال المرحلة المقبلة .

وقال الوزير إنه كلف رئيس جهاز التمثيل التجاري بعقد اجتماعات مكثفة مع المستشار التجاري الروسي بالقاهرة لتسهيل نفاذ الصادرات المصرية إلى السوق الروسي.

وتعد زيارة وفد من رجال الأعمال الروس إلى مصر في منتصف شهر يناير المقبل، فرصة كبيرة للتنسيق ما بين الشركات المصرية ونظيرتها الروسية حول هذا الأمر، بحسب قابيل.

من جانبه، أكد علي عيسى رئيس المجلس التصديري للحاصلات الزراعية أن قطاع الحاصلات الزراعية يمتلك فرص هائلة لزيادة صادراته إلى السوق الروسية.

وأشار محمد قاسم رئيس المجلس التصديري للملابس الجاهزة إلى أن تصدير المنسوجات والملابس حالياً إلى السوق الروسي ضئيل ولكن مع التغيرات التي يشهدها السوق الروسي هناك فرصة لاستعادة هذا السوق الضخم.

وأوضح سعيد أحمد رئيس المجلس التصديري للمفروشات المنزلية، أن المجلس يدرس حاليا بنود الصادرات إلى السوق الروسي، حيث توجد فرص كبيرة لزيادة حجم الصادرات الحالي خاصة من السجاد والبطاطين والملايات، بالإضافة إلى أقمشة التنجيد والستائر.

كما أشار هاني برزي رئيس المجلس التصديري للصناعات الغذائية إلى أنه جاري التنسيق مع المكتب التجارى بموسكو للتنسيق فيما بين المجلس وسلاسل المحلات الكبرى وكبار الشركات الروسية المستوردة للمنتجات الغذائية، بهدف تسهيل انسياب المنتجات الغذئية المصرية إلى السوق الروسي خلال المرحلة المقبلة.

 

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى