الأخبار

أبشع 15 جريمة قتل أسرية

128

تزايدت فى الآونة الأخيرة جرائم الأسرة التى لم نعتادها في مجتمعنا، فجريمة القتل في حد ذاتها جريمة بشعة، ولكن الأمر يعتبر أكثر بشاعة عندما يتعلق بالآباء والأبناء والأمهات والأسر الواحدة، مما يثير غضب الجميع، إلا أن الغرف المغلقة والأبواب المقفولة تشهد صراعات رهيبة لا يحسمها إلا الموت، وفي ذلك التقرير نرصد أبشع الجرائم الأسرية التي شهدتها مصر في الآونة الأخيرة.

1- زوج يقتل زوجته بسبب مصروف البيت

أقدم زوج بالخانكة على قتل زوجته بسبب مشاجرة بينهما حول مصروف البيت والنفقات.

تفاصيل الواقعة تعود لبلاغ تلقاه النقيب أحمد عبد الجليل رئيس مباحث قسم شرطة الخانكة بوفاة المدعوة “هالة،ع” 38 سنة ربة منزل، وبتوقيعه الكشف الطبى عليها، تبين وجود أعراض إسفكسيا الاختناق وزرقة بالشفتين واللسان وأسفل الوجه، كما تبين وجود سحجات متعددة بالرقبة من الأمام والجانبين، ورجح وجود شبهة جنائية فى الوفاة، تم تشكيل فريق بحث وبسؤال زوج المتوفاة ،قرر أن الوفاة طبيعية ولم يعلل سببا للإصابات الموجودة بالجثة، بتضيق الخناق عليه اعترف بارتكاب الواقعة وأنه قام بالتعدى عليها بالضرب والخنق وتركها وانصرف لشراء بعض مستلزمات المنزل، وعند عودته اكتشف وفاتها فاتصل بمفتش الصحة للحضور وإثبات أن الوفاه طبيعية.

2- قاتل والده بكفر شكر

قتل عاطل أبيه بمنطقة كفر شكر بالرغم من أن والده كان يحاول مساعدته من مرضه.

تفاصيل الواقعة تعود لبلاغا تلقاه المقدم محمد الشاذلي رئيس مباحث مركز شرطة كفر شكر من الأهالي بالعثور على جثة أحمد محمد زكى 65 سنة،مزارع ومقيم كفر تصفا بدائرة المركز ،وإعداد الأكمنة الازمة وجمع المعلومات تبين أن وراء إرتكاب الواقعة نجله الذي يعانى من مرض خطير بالكبد وتدهورت حالته الصحية ورغب والده فى نقله للمستشفى ونشبت بينهما مشاجرة قام على إثرها المتهم بشنقه، أمكن ضبط المتهم الذي إعترف بإرتكابه للواقعة بسبب رغبة والده فى التخلص منه وتركه يموت بالمستشفى.

3- قتل شقيقه بشبرا الخيمة

تلقى الرائد محمد سرحان رئيس مباحث قسم أول شبرا الخيمة بالعثور على جثة الطفل محمود مصطفى 14 سنة، داخل شقته بمنطقة عزبة عثمان، وبانتقال رجال المباحث تبين أن وراء إرتكاب الواقعة شقيقه الأكبر بسبب إهانة القتيل المستمر لوالدته، وبإعداد الأكمنة اللازمة أمكن ضبط المتهم الذي اعترف بإرتكابه للواقعة، باإنتقال كريم عامر مدير النيابة لمناظرة الجثة تبين إصابته بطعنتين بالجانب الأيسر وأثار خنق بالرقبة، أمرت النيابة بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات، كما صرحت النيابة بدفن جثة القتيل بعد توقيع الكشف الطبي عليها لمعرفة سبب الوفاة.

4- بائع يذبح زوجته وطفلتيه

وفى الإسكندرية ذبح فيها بائع زوجته وطفلتيه وأشعل النار فى جثثهم بسبب الشك فى سلوكها، حيث قام “نبيل- أ” 31 عاما بائع، بذبح زوجته نهى.م.31 سنة وطفلتيه نهى وجنى سنتان و3 سنوات، بعدما انهال عليهن بالطعنات وأشعل النار فى جثثهن، لشكه فى سلوك زوجته لوجود أرقام تليفونات لشباب على تليفونها، وشكه فى أبوته للطفلتين، فقام بقتلهن ووضع جثثهن داخل أجولة بلاستيك، وأشعل النيران بالجثث لإخفاء معالمهم.

5- مهندس يقتل زوجته وأبنائه ويحاول الانتحار

أقدم المهندس شريف كمال الدين (56 عاما) على قتل زوجته وأبنائه داخل شقتهم باستخدام بلطة حديدية وهم نائمون، ثم حاول قطع شرايين يده محاولا الانتحار خوفا عليهم من الفقر والذل بعد أن خسر أمواله فى البورصة، وقضت محكمة جنايات شمال القاهرة بإعدامه شنقا.

6- مختل عقلياً يقتل أولاده الثلاثة بالبراجيل

وذبح مختل عقليا أولاده الثلاثة بأمر الجان فى مذبحة البراجيل، بمنطقة أوسيم، حيث ذبح المجنون أولاده الثلاثة بالسيف واعترف يحيى أحمد شحاتة (42 سنة) عاطل بذبح أطفاله إسلام (12 سنة) وياسمين (10 سنوات) وعبد الرحمن (عامين) فى شقتهم بالبراجيل بعد أمر الجن بذلك، وتبين أنه يعانى من أزمة نفسية منذ 3 سنوات لاعتقاده أنه ملبوس من الجان للتفريق بيه وبين زوجته.

7- عاطل يقتل زوجته بسبب 100 جنيه

كما قام عاطل بشنق والدته “زينب.65 سنة” ربة منزل بالحوامدية بإيشارب، لرفضها إعطاءه 100 جنيه، وتبين أن المتهم اعتاد الاستيلاء على أموال والدته، بسبب مروره بضائقة مالية ولتعاطى المخدرات.

8- سايس يقتل زوجته وحماته وهي تصلي

فى واقعة هي الأبشع، أطلق سايس من بولاق الدكرور، وابلًا من الرصاص على حماته أثناء أدائها الصلاة، ثم أطلق الرصاص على زوجته وأرداهما قتيلتين، ثم أطلق الرصاص على شقيقة زوجته، التي خرجت هاربة في الشارع بعد رؤية والدتها وشقيقتها جثتين هامدتين، وفر المتهم هاربا وبحوزته سلاح الجريمة، وما تزال قوات الشرطة تكثف جهودها لضبط المتهم.

وأوضحت تحقيقات نيابة حوادث جنوب الجيزة، التي أجراها حسام نصار مدير نيابة حوادث جنوب الجيزة الكلية، أن ربة منزل بينها وبين زوجها خلافات، وتركت منزل الزوجية منذ نحو 20 يوما، وأقامت في منزل عمها، وعادت أمس إلى منزل والدها القريب من منزل زوجها بمنطقة بولاق الدكرور.

وأضافت التحقيقات، أن المتهم فور علمه بعودة زوجته إلى منزل أسرتها، توجه إليهم فرأته شقيقة زوجته التي اعتقدت أنه حضر للتصالح مع شقيقتها، ففتحت له باب المنزل، إلا أنه فوجئت بأن المتهم يحكم قبضته على رقبتها ودفعها على الأرض، ثم أخرج بندقية خرطوش من حقيبة كان يحملها، وشاهد حماته تقف أمامه تؤدي الصلاة، فأطلق عليها عدة طلقات أردتها قتيلة، فهرعت زوجته من غرفتها على صوت دوي الرصاص، وما إن شاهدها حتى أطلق عليها عدة طلقات أودت بحياتها، واستدار مسرعا باحثا عن شقيقة زوجته، التي فتحت له باب الشقة، ليجدها خرجت مسرعة تصرخ خارج باب الشقة، فأطلق عليها الرصاص لكنها لم تصب إلا برش خرطوش ولم تلق مصرعها.

9- قتل زوجته وإبنه المريض وإنتحر بالبحيرة

وبسبب الفقر وموت ابنه بالسرطان قام زوج بقتل زوجته ونجله ثم انتحر بالبحيرة، وقعت الجريمة فى كفر الدوار، حيث قام مصطفى.ص. 43 سنة بإطلاق الرصاص على نجله كريم 12 سنة وزوجته إيمان.ا. 42 سنة لمروره بضائقة مالية، حيث استدعى الزوجة بشقته بالطابق العلوى وقام بإطلاق النيران عليها بالرأس، ثم أصابه نجله بغرفته وهو نائم وبعدها خرج لصالة الشقة وأطلق على نفسه بسبب الفقر، لأنه عاطل، خاصه بعد وفاة نجله الأصغر محمد 9 سنوات بمرض السرطان.

10- عاطل يقتل زوجته لشكه فى سلوكها بالمنوفية

وقام عامل زراعى بذبح زوجته وفصل رأسها عن جسدها وجردها من ملابسها أمام أولاده بسبب الخلافات الزوجية، لشكه فى سلوكها بالمنوفية، وقام بذبحها داخل غرفة نومها بسكين المطبخ أمام أولاده ثم جردها من ملابسها ووضعها داخل كرتونة، لشكه فى سلوكها وكثرة خروجها وقت غيابه.

11- أزمة مالية تسببت فى ذبح مدرس لزوجته وأولاده

وقام مُعلم بالمنيا بذبح زوجته وأولاده، حيث شهد مركز ملوى بالمنيا حادثًا مروعًا، وذلك بعد أن قام مدرس بقتل زوجته وابنه وابنته ثم قام بفصل رؤوسهم عن أجسادهم لمروره بأزمات مالية، حيث قام أسامة .س. 38 سنة مدرس بذبح كل من زوجته نجوى .س. 32 سنة ربة منزل وطفليه هدير 12 سنة، ويوسف 8 سنوات وقام بفصل رؤوسهم عن أجسامهم.

12- فلاح يقتل أمه وينتحر بأسيوط

قام فلاح بقتل أمه وإصابة شقيقه وينتحر بسبب خلافات عائلية بأسيوط، حيث لقيت ربة منزل ونجلها مصرعهما، بينما أصيب الثانى، وتخلص الفلاح من حياته وحياة أسرته بعد التشاجر مع شقيقه فأطلق عدة أعيرة نارية من سلاح كان بحوزته أحدثت وفاة والدته وإصابة شقيقه، وعقب ذلك أطلق النيران على نفسه، مما أدى إلى وفاته، لخلافات عائلية بقرية بهيج التابعة لمركز أسيوط.

13- قتلت حماها ببولاق الدكرور

أقدمت ربة منزل على التحريض على قتل حماها بسبب كرهها له لتفضيل أشقاء زوجها على زوجه.

تفاصيل الواقعة تعود لبلاغا تلقاه المقدم هانى الحسينى رئيس مباحث قسك شرطة بولاق الدكرور بقيام ملثمين بقتل فران وسرقة مجوهرات وعقد أرض ومبلغ مالي من شقته، وبإنتقال فريق بحث لمكان الواقعة تبين أن القتيل على آدم 60 سنة صاحب مخبز داهم شقته عدد من الملثمين وقاموا بقتله وتكبيل نجلته وسرقة المجوهرات، وبإعداد الأكمنة اللازمة وجمع المعلومات تبين قيام زوجة نجله أحمد بالتحريض على سرقته لتفرقته فى المعاملة بين زوجهها وبين بناته الثلاثة، أمكن ضبط المتهمين الذين اعترفوا بإرتكابهم الواقعة بعرض السرقة.

14- قاتل أخيه ببولاق الدكرور

أثناء مشاجرة فى بولاق الدكرور أقدم عامل على قتل أخيه دون قصد أثناء محاولة منعه من التشاجر
تفاصيل الواقعة تعود لبلاغا تلقاه المقدم هانى الحسينى رئيس مباحث قسم شرطة بولاق الدكرور من الأهالي بمقتل عامل على يد شقيقه بعدما تتدخل وحاول منعه من التشاجر،وبإعداد الأكمنه اللازمة وجمع المعلومات أمكن ضبط المتهم الذي إعترف بإرتكابه للواقعة دون قصد عندما أخذ مقصا وهرول للتشاجر وتتدخل شقيقه لمنعه من التشاجر فقتله دون قصد.

15- زوج يقتل أسرته بالكامل وينتحر

أنهى صاحب محال «إكسسوارات»، حياة زوجته وطفليه الصغيرين، بإطلاق النار عليهم أثناء استغراقهم في النوم، وانتحر بعدها.

وأمر شريف أشرف، رئيس نيابة جنوب القاهرة، بتشريح الجثث ودفنها لمعرفة سبب الوفاة.

وكشفت تحقيقات النيابة أن المجني عليه يمر بضائقة مالية، وفي يوم الحادث أفاق من نومه وأمسك بسلاحه وأطلق عيارا ناريا على رأس زوجته وبعدها أطلق النار على طفليه بالصدر والبطن.

واتصل بشقيقه وأخبره بأنه قتل زوجته وطفليه، وأنه سوف ينتحر وعقب وصول شقيقه وجده جثة هامدة والشقة غارقة في الدماء.
وتبين من التحقيقات نجاة طفلة المنتحر والتي تبلغ من العمر 6 سنوات حيث كانت في المدرسة وطلبت النيابة سرعة تحريات المباحث حول الواقعة.

الأهم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى