الأخبار

اجتماع أمني بواشنطن لبحث …………

72

 

قالت الرئاسة الأمريكية في بيان لها: إن اجتماعا أمنيا رفيع المستوى عقد في واشنطن للبحث في خطر اعتداءات إرهابية قد يشنها تنظيم القاعدة.

ووفقا لما جاء في “روسيا اليوم” اليوم فإن هذا الاجتماع الذي عقد أمس برئاسة مستشارة الأمن القومي في البيت الأبيض “سوزان رايس”، بعد ورود معلومات استخبارية تحذر من احتمال تعرض مصالح أمريكية وغربية لهجمات، ما استدعى إغلاق عدة سفارات أمريكية وغربية في عواصم عربية وإسلامية عديدة.

وأضاف الرئاسة الأمريكية في البيان أن الاجتماع الذي عقد في البيت الأبيض برئاسة “رايس” حضره وزراء الخارجية “جون كيري” والدفاع “تشاك هاغل” والأمن الداخلي “جانيت نابوليتانو”، إلا أن الرئيس “باراك أوباما” لم يحضره.

وحضر الاجتماع كذلك مدراء وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية، ومكتب التحقيقات الفدرالية ووكالة الأمن القومي، إضافة إلى السفيرة الأمريكية في الأمم المتحدة، وأشار البيان إلى أنه تم لاحقا اطلاع “أوباما” على ما دار في الاجتماع، الذي عقد من أجل البحث بشكل أكثر عمقا في الوضع والإجراءات المكملة.

يذكر أن الشرطة الدولية “الإنتربول”، أطلقت تحذيرا دوليا من وجود مخاطر كبيرة بوقوع هجمات إرهابية، بعد فرار مئات المعتقلين المتطرفين من سجون العراق وباكستان وليبيا، مرجحة أن لتنظيم القاعدة علاقة بهذا الهروب.

اخبار البديل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى