الأخبار

الذين إعفاؤهم من زيادة هذا العام لشرائح الكهرباء

185

 

 

 

قال الدكتور محمد اليماني، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إن خطوات الرئيس عبد الفتاح السيسي الخاصة بإعفاء الشرائح الأقل من زيادات الكهرباء هي خطوة تعكس حبه وإخلاصه للبلد، مشيراً إلى أن أمامهم 3 أو 4 سنوات حتى يعالجوا انقطاع الكهرباء، ومع ذلك تجاوزا الأزمة سريعاً في اختبار موجة الاربعاء الحارة.
وتابع «اليماني» في تصريحات تليفزيونية: رغم إننا لم ندخل الإضافات الجديدة،  حيث إن كنا في اختبار حقيقي الأسبوع الماضي عندما زادت الحرارة عن 45 درجة، ولم يتم تخفيف الأحمال.
وأشار المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إلى أن الشرائح التي أعفاها الرئيس من رفع اسعار الكهرباء “الشريحة الأولى من 0 إلى 50 كيلوات والثانية من 51 إلى 100 كيلوات والثالثة من 101 إلى 200 كيلوات، مضيفاً أن من تم إعفاؤهم من زيادة هذا العام لشرائح الكهرباء حوالي 57 % من المستهلكين.
وأوضح أن الشريحة الأولى تمثل 10% من المستهلكين والثانية تمثل 16 % والثالثة تمثل 31 % من المستهلكين”، مضيفا أنه في قطاع الكهرباء ينفذ مايصدر عن مجلس الوزراء وبالتالي شرائح يوليو 2014، وسوف ينعقد المجلس اليوم أو غداً سيتم تنفيذ ما يصدر عنه لتحديد من يتحمل فارق الذين تم إعفاؤهم من الزيادات.

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى