الأخبار

القنصلية المصرية تنشئ حسابا على “الفيس بوك”

 

 

197

 

قامت القنصلية المصرية بالكويت بإنشأ صفحة لها على موقع التواصل الاجتماعى “الفيس بوك ” تحت أسم القنصلية المصرية بالكويت.

واشار بيان للقنصلية صباح اليوم / السبت / الى أن الهدف من إنشاء الصفحة هو التواصل مع المواطنين المصريين بدولة الكويت والرد على كافة الاستفسارات ونشر التعليمات والاعلانات الخاصة بالقنصلية.

كما سيتم من خلال الصفحة نشر قوائم بأسماء اصحاب جوازات السفر الجديدة فور وصولها للقنصلية ليتثنى لطالبى الخدمة الحصول عليها فى اسرع وقت.. كما يتم نشر اجراءات المعاملات القنصلية ونماذج التوكيلات وطلب الحصول على تأشيرة دخول مصر للاجانب الموجودين بالكويت ونشر انباء الزيارات الرسمية .

واوضح البيان ان الصفحة تخضع للاشراف المباشر من قبل القنصلية المصرية بالكويت.

ويأتى إنشاء الصفحة فى ضوء اهتمام وزارة الخارجية بالبحث عن اليات غير تقليدية لتقديم خدمة ورعاية مميزة للمواطنين المصريين العاملين والمقيمين بالخارج.

وذكر البيان أن أولى الخدمات التى ستتاح للجالية المصرية بالكويت من خلال الصفحة هو أعلان القنصلية عن فتح باب التسجيل لاستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومى للمواطنين المصريين المقيمين بالكويت وأنه على المواطنين الراغبين فى الحصول على هذه الخدمة المبادرة بتسجيل اسمائهم عبر عدة وسائل منها التواصل عبر صفحة القنصلية المصرية بالكويت على الفيس بوك بالإضافة الى البريد الالكترونى للقنصلية أو هاتفيا أو بالحضور إلى مقر القنصلية أو بالبريد على عنوان القنصلية.

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى