الأخبار

“الجزيرة” موّلت خلية “ماريوت”

258

 

 

أكد النائب العام المستشار هشام بركات، أن قناة الجزيرة القطرية، مولت أعضاء خلية ماريوت من خلال أسترالى وإنجليزية مقابل 200 دولار يوميا، لإعداد تقارير تهدف إلى الإساءة لسمعة مصر، وجاء ذلك في بيان له منذ قليل.
وكان النائب العام، أمر بحبس 3 أشخاص يعملون لحساب قناة الجزيرة، بينهم أسترالى الجنسية 15 يوما، لاتهامهم بالعمل بالمخالفة لأحكام القانون، وتصوير مؤسسات سيادية داخل الدولة وإذاعة فيديوهات من شأنها تكدير السلم والأمن العام والعمل لصالح قناة الجزيرة بالرغم من صدور قرار بسحب ترخيصها من داخل مصر.
وعثر بحوزة المتهمين على لاب توب عليه مجموعة من الخرائط لبعض المؤسسات العسكرية داخل الدولة وأجهزة تصوير ذات تقنية حساسة وفيديوهات لتظاهرات جامعة الأزهر وبعض جامعات مصر.
وكان المتهمون الذين عرفوا بـ”خلية الماريوت” اتخذوا من فندق ماريوت بالزمالك، مقرا لعقد اجتماعات لتنظيم مظاهرات الجماعة الإرهابية وبثها.
يذكر أن قطاع الأمن الوطنى تلقى معلومات بوجود أشخاص يعقدون اجتماعات بفندق ماريوتالزمالك، بصفة متكررة مع آخرين يترددون عليهم، وبمداهمة مكانهم عثر بحوزتهم على وحدات بث فضائى وأوراق بمواعيد التظاهرات وتحركات طلاب الأزهر.
النائب العام: "الجزيرة" موّلت خلية "ماريوت" لإعداد تقارير ضد مصر
النائب العام: "الجزيرة" موّلت خلية "ماريوت" لإعداد تقارير ضد مصر
فيتو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى