الأخبار

“الكهرباء” تحيل 6 متهمين فى حريق مقر مراجعى تحصيل فواتير “شبين القناطر” للنيابة

تجرى نيابة بنها تحقيقات مكثفة لمعرفة أسباب الحريق الذي شب في مقر مراجعي تحصيل فواتير الكهرباء التابع لشركة جنوب الدلتا لتوزيع الكهرباء وذلك بعد إن أحال المهندس حمدي عكاشة رئيس الشركة 4 مراجعين وخفير وعامل إلى النيابة.

وتسلم المهندس محمود سعد بلبع، وزير الكهرباء، مساء أمس ملفاً كاملاً بالتحقيقات التى أجرتها الشئون القانونية بالشركة، بالتنسيق مع مباحث شرطة الكهرباء فيما قامت الشركة القابضة لكهرباء مصر بتشكيل لجنة اتجهت إلى مكان الحريق وأعدت ملفاً شاملاً بملابسات الحادث على أن يتم تسليمه للوزير اليوم الخميس.

وكان مقر مراجعي فواتير الكهرباء بشبين القناطر قد تعرض لحريق محدود قبل مواعيد العمل بساعة ونصف الساعة، وبعد علم المهندس محمود سعد بلبع وزير الكهرباء بالحادث وطالب من رئيس الشركة إعداد ملف عاجل وتحويله فورًا إلى النيابة لمباشرة التحقيق ومحاسبة المتسببين فى الحريق وعليه كلف المهندس حمدي عكاشة رئيس الشركة الشئون القانونية بالفحص حيث تبين أن الحريق شب فى عهدة الإيصالات المرتدة بقصد الاختلاس وتسوية عجوزات مالية متراكمة لدى أحد المراجعين ووفقاً لما جاء في تحقيقات الشئون القانونية بالشركة والذي تم رفعه في النيابة، أشار عامل الخدمات بالفرع إلي أن أحد المراجعين طلب منه حرق مقر العهدة مقابل مبلغ 5 آلاف جنيه إلا أن العامل خشى من افتضاح أمره وتورطه.

وأضاف العامل أن نفس المراجع طلب منه السماح له بالدخول قبل موعد وصول العاملين بساعة ونصف الساعة لتسوية أوراقه وإشعال الحريق وبعد دخول المراجع فوجئ العامل باشتعال النار فى غرفة المراجعين.

وبعد أن أكدت تحريات مباحث الكهرباء صحة رواية العامل أمر رئيس الشركة بعرض جميع الأطراف على النيابة التى طلبت من الدفاع المدنى تحديد أسباب الحريق والمادة المستخدمة كما طلبت تقريرًا بجرد العهدة.

 

 

 

 

 

بوابة الاهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى