الأخبار

أوراق قضية «شغب الجامعة» بها أخطاء قانونية

 

 

278

 

قال خالد عبد العليم، أحد محامى المتهمين فى قضية اشتباكات جامعة الأزهر، أنهم قدموا للمحكمة ما يستوجب استئناف الحكم الصادر بالسجن المشدد ضد موكليهم.

وأضاف المحامى لـ” الدستور الأصلي” أن اوراق القضية التى تضمنت إصدار حكم بالسجن المشدد 7 سنوات و5 سنوات و3 سنوات، بحق 25 متهماً على خلفية أحداث العنف التى وقعت فى أكتوبر من العام الماضى، بها بعض الأخطاء التى شابت الحكم.

النيابة ساقت للمتهمين اتهامات تتعلق بالتجمهر والبلطجة والتعدى على موظفين عموميين أثناء تأدية وظيفتهم الرسمية، وذلك بعدما استمعت النيابة لأقوال شهود العيان من العاملين بالجامعة، فضلاً عن تقارير المباحث العامة والجنائية وتحريات الأمن الوطنى التى أثبتت تورط المتهمين واشتراكهم فى أحداث العنف والبلطجة، حيث بينت التحريات أن المتهمين أرادوا إثارة الفزع فى نفوس الأهالى بعدما خرجوا فى مسيرة من داخل جامعة الأزهر، إلى خارج الحرم الجامعى، وأطلقوا الألعاب النارية فى الهوا وتعدوا على قوات الشرطة المكلفة بتأمين الجامعة، بحسب التحقيقات.

وفى ضوء تقارير الفنية التى تسلمتها النيابة العامة من الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، أحيل المتهمون إلى محكمة الجنايات، باتهامات عدة.

كان محامى المتهمين وليد فراج أشار أن المحكمة لم تستجب على مدار الجلسات الماضية لطلباتهم ودفوعهم التى أبدوها أمام القاضى، مضيفاً بأن أوراق القضية خلت من ثمة إدانة واحدة بحق المتهمين، حيث أنهم من الطلاب حسنى السمعة بالجامعة، على حد قوله.

الدستور الاصلى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى