الأخبار

وزير الصناعة يرأس وفدا لزيارة إثيوبيا

2

يبدأ وفد من رجال الأعمال يترأسهم منير فخري عبدالنور، وزير الصناعة، زيارة إلى أثيوبيا، الأسبوع المقبل.

وقالت وزارة الصناعة إن الوفد الذي يضم 50 شركة مصرية وعددًا من رجال الأعمال والصناع والمستثمرين، سيشارك في منتدى الأعمال المصري الإثيوبي، والذي سيعقد على هامش اجتماعات الدورة الخامسة للجنة الوزارية المصرية- الإثيوبية التي ستعقد يوميّ 1 و2 نوفمبر المقبل.

والتقى عبدالنور، اليوم، مع محمود دريني، سفير إثيوبيا بالقاهرة، لبحث الترتيبات النهائية للزيارة المرتقبة، والإعداد لمشاركة الشركات المصرية في منتدى الأعمال، وقال الوزير إن تلك الزيارة الأولى منذ فترة كبيرة، وتستهدف بحث عدد من الملفات الثنائية المشتركة على الصعيدين السياسي والاقتصادي، وفي مقدمتها العلاقات الاقتصادية.

ولفت وزير الصناعة إلى استعداد مصر تقديم كل وسائل الدعم الممكنة لإثيوبيا على الصعيد الفني، لتسهيل انضمامها لمنظمة التجارة العالمية.

من جانبه، أكد سفير إثيوبيا بالقاهرة ضرورة زيادة معدلات التبادل التجاري والاستثمارات المشتركة بين الجانبين المصري والإثيوبي، موضحًا أن هناك فرصًا تنافسية كبيرة للشركات المصرية في السوق الإثيوبي في المجال الصناعي، خاصة مع وجود العديد من المناطق الصناعية المؤهلة بإثيوبيا التي تقدم العديد من الحوافز للمستثمرين، وتجتذب استثمارات عدة من الصين وكوريا الجنوبية والهند ودول الخليج العربي والولايات المتحدة الأمريكية، في مجال الصناعات الكيماوية والأدوية، بإلإضافة إلى كون السوق الإثيوبي سوقًا استهلاكيًا ضخمًا.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى