الأخبار

مجالس إدارات جديدة لمدارس الإخوان

 

179

 

وقع الدكتور محمود أبوالنصر، وزير التربية والتعليم، اليوم قرار تشكيل مجالس إدارات جديدة لمدارس الإخوان بعد إحالة 86 مدرسة مملوكة لقيادات الجماعة الإرهابية للتوجيه المالى والإدارى تطبيقًا لحكم الحظر وقرار التحفظ الذى أصدرته اللجنة المشكلة من وزارة العدل.

وقال الوزير لـ”اليوم السابع”، إنه أجل سابقًا قرار تشكيل مجلس الإدارات بعد قرار الإحالة للتوجيه المالى والإداري، حتى تنتهى تلك المدارس من الامتحانات دون أن يحدث خلل إدارى بسبب تغيير مجلس الإدارة، قد يدفع ثمنه الطلاب أثناء امتحاناتهم وهوما لا ترضاه وزارة التعليم.

وأوضح الوزير، أنه بموجب قرار الإحالة للتوجيه المالى والإداري، فإن القرار يلزم المحافظين بالمحافظات العشرة “القاهرة، والجيزة، والإسكندرية، والقليوبية، والفيوم، والشرقية، وأسيوط، وبنى سويف، وسوهاج، والغربية” التى تقع بها مدارس الإخوان تشكيل مجالس إدارات جديدة لتلك المدارس.

وتتكون تلك المجالس من موجه مالى وموجه إدارى ومدير جديد للمدرسة مع تنحية مالك المدرسة جانبًا ومنعه من التصرف فى أمواله، على أن تعمل مجالس الإدارات الجديدة على إزالة المخالفات بتلك المدارس.
وأشار أبوالنصر، إلى أن قرار التحفظ على حسابات المدارس هوقرار وزارة العدل، لأن وزارة التربية والتعليم جهة تنفيذ وليس “تحفظ” مؤكدًا أن المدارس تصرف مصاريف التشغيل من حساباتها فى البنوك مع التحفظ على باقى المبالغ.

ولفت أبوالنصر إلى أنه سيتم تثبيت جميع العاملين بهذه المدارس وتطبيق الحد الأدنى للأجور عليهم، كما سيتم تأهيل غير المؤهلين منهم، إضافة إلى تخفيض مصروفاتها بنسبة 15%، مؤكدًا أن الوزارة لا تهدف للربح وأن دخل هذه المدارس سينفق على احتياجاتها وعلى العاملين بها.

 

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى