الأخبار

المقاولين: 12.3 مليار جنيه مستحقات الشركات

17

 

 

قال داكر عبد اللاه، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصرى، لمقاولى التشييد والبناء، إن مستحقات شركات المقاولات المتأخرة لدى الحكومة المصرية، تبلغ نحو 12.3 مليار جنيه (1.75 مليار دولار)، فيما أعلنت الحكومة عن اعتزامها صرف مستحقات الشركات خلال شهرين.

وأضاف “عبد اللاه”، فى اتصال هاتفى مع وكالة الأناضول للأنباء، أن من بين المتأخرات 5.3 مليار جنيه مستحقة لصالح الشركات التابعة للشركة القابضة للتشييد والتعمير، البالغ عددها 18 شركة، و4.4 مليار جنيه لشركة “المقاولون العرب”، و3.2 مليار جنيه لشركات مقاولات خاصة.

وبحسب عضو مجلس إدارة الاتحاد المصرى، لمقاولى التشييد والبناء، كانت المستحقات تبلغ حتى مارس 13 مليار جنيه، قبل أن تقرر الحكومة صرف 700 مليون جنيه للشركات.

لكن إبراهيم محلب وزير الإسكان والمرافق، قال فى اتصال هاتفى لوكالة الأناضول للأنباء، إنه لا يوجد حتى الآن حصرا نهائيا بمستحقات شركات المقاولات لدى الحكومة، وإنه سيتم تشكيل لجنة من وزارات المالية والتخطيط والإسكان لحصرها.

وقال زياد بهاء الدين، نائب رئيس الوزراء للتنمية الاقتصادية، وزير التعاون الدولى، إن الحكومة ستقوم بسداد مستحقات شركات المقاولات خلال شهرين من أجل تمكين هذه الشركات من سداد مديونياتها وتحريك السوق.

وأضاف بهاء الدين، فى بيان له اليوم الثلاثاء، أن الهدف من سداد هذه المستحقات هو ضخ سيولة فى السوق وتحريك القطاع العقارى فى البلاد.

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى