الأخبار

«عدوى» فى زيارة مفاجئة لمستشفى المقطم

72

 

 

قال الدكتور عادل عدوى، وزير الصحة والسكان، إن المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، اجتمع مع هانى قدرى وزير المالية وممثلين عن اللجنة العليا لإضراب الأطباء، وتم التوصل إلى بعض القرارات المهمة من بينها الاستجابة لكثير من المطالب الإدارية وسيتم إعداد بعض الملاحظات لتعديل مواد قانون الكادر.

وأضاف «عدوى» خلال زيارته المفاجئة لمستشفى المقطم، مساء أمس الأول، أن رئيس الحكومة أكد أنه يضمن الاستجابة للمطالب المالية للأطباء.

بدأ الوزير جولته بتفقد قسم الاستقبال وتبادل الحديث مع أحد أطباء القسم حول الخدمات التى تقدمها المستشفى، كما اطلع على دفتر سجل دخول وخروج المرضى، وإخطار فحص الحالات بقسم الاستقبال.

واستمع الوزير إلى شكوى نجل أحد المرضى الذى وفر له مستشفى المقطم للتأمين الصحى سرير رعاية مركزة، ولكنه فشل فى نقل والده من أحد المستشفيات الخاصة بشارع جسر السويس نظراً لاحتجازه حتى تسديد مبلغ 1000 جنيه، وعلى الفور وجه وزير الصحة مساعديه باتخاذ الإجراءات لنقل الحاله فوراً وعدم تحمل المريض أى نفقات، ولم يغادر الوزير المستشفى حتى وصل بالفعل المريض بواسطة سيارات الإسعاف وتم احتجازه بقسم الرعاية المركزة واطمأن على حالته، كما قرر صرف كرسى متحرك لأحد المرضى أصيب بجلطة، تلبية لرغبة زوجته التى طلبت منه توفير ذلك قبل مغادرة زوجها المستشفى.

وأوضح وزير الصحة أن هذه الجولة تأتى فى إطار محاولة رصد الأداء، باعتبار أن الكل مسئول كفريق عمل واحد عن تقديم خدمة لائقة للمريض المصرى، مشيراً إلى أن المرور على المستشفيات يكشف عن السلبيات والإيجابيات.

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى