الأخبار

بدء إعادة محاكمة مبارك والعادلي.. والتليفزيون يبث

mubarak sick

 

تبدأ محكمة جنايات شمال القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس السبت نظر أولى جلسات قضية إعادة محاكمة الرئيس السابق حسنى مبارك ونجليه ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلى و6 من مساعديه، والمتهمين بقتل المتظاهرين السلميين خلال أحداث 25 يناير 2011.

تنعقد الجلسة برئاسة المستشار محمود كامل الرشيد وعضوية المستشارين إسماعيل عوض ووجدى محمد عبدالمنعم وبسكرتارية صبحى عبدالحميد ومحمد المورلى، بمقر أكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة.

كانت هيئة محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار مصطفى حسن عبدالله قد تنحت عن نظر القضية فى 13 أبريل الماضى لاستشعارها الحرج.

ووضعت وزارة الداخلية خطة شاملة لتأمين الجلسة، ارتكزت على كيفية نقل المتهمين المحبوسين من وإلى المحكمة، وهم علاء وجمال والعادلى وتشديد الحراسة الأمنية عليهم، تجنبا لاعتراضهم من قبل المتظاهرين.

واعتمدت الخطة الأمنية على اشتراك أكثر من 3 آلاف ضابط ومجند من مختلف قطاعات الوزارة، والذين سيتم نشرهم داخل وخارج أسوار الأكاديمية، فيما سيتم وضع خطة للعمل على تأمين قاعة المحاكمة من الداخل قبل بدء الجلسة، وعقب الانتهاء منها، وذلك بمشاركة نحو 20 سيارة مصفحة، و30 مدرعة لتأمين مقر أكاديمية الشرطة وتوزيعهم على المداخل والمخارج، وعلى أسوار الأكاديمية، لتشديد عملية تأمين الأكاديمية قبل وخلال وبعد جلسة المحاكمة.

وقرر المستشار محمود كامل الرشيدي، رئيس المحكمة جنايات القاهرة، السماح للتليفزيون المصري بنقل وقائع جلسة إعادة المحاكمة على الهواء مباشرة.

كما وافق المستشار الرشيدي على منح 44 جهة إعلامية مصرية وعربية ودولية تصاريح بالدخول لتغطية جلسات المحاكمة، إلى جانب السماح بدخول 116 صحفيًا شريطة عضويتهم بنقابة الصحفيين لتغطية وقائع الجلسات.

 

أخبار مصر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى