الأخبار

محافظ القاهرة يستقبل سفيرة لاتفيا

69

كتب أحمد عبد الراضى

استقبل الدكتور جلال سعيد محافظ القاهرة، السيدة ايفيتا سولكا سفيرة دولة لاتفيا بالقاهرة، والوفد المرافق لها فاليرى اجوانتينز، وجاتس كماروتس رؤساء مجالس إدارات شركات لاتيفية.

وتناول الحوار إمكانية مساهمة شركات من لاتفيا والتى تشتهر بصناعة القطارات وعربات المترو وتحديث الخطوط القديمة على مستوى عدد من الدول الأوربية فى تطوير مترو مصر الجديدة وإحالته إلى ترام سريع يربط بين القاهرة والقاهرة الجديدة.

كما أكد المحافظ، خلال اللقاء أن هناك تعاونا فى هذا الصدد ما بين محافظة القاهرة ووزارة النقل بتمويل من البنك الدولى لتطوير مترو مصر الجديدة، وأن الموافقة على القرض فى مرحلته النهائية، وهناك دراسات معدة من قبل من خلال شركات فرنسية ويابانية، وستتم دراسة أفضل العروض الفنية والمالية لاستكمال هذا المشروع.

ومن جانبها، أكدت سفيرة دولة لاتفيا، أن بلادها لا تعتمد على البترول أو ثروات أخرى ولكن تعتمد على تنمية الموارد البشرية من خلال التعليم، لافتة إلى أنها تعمل جاهدة على مشاركة حكومتها فى تطوير التعليم والتكنولوجيا والصناعة والسياحة المصرية، وأن لديهم الخبرة فى مجال تصنيع القطارات والسيارات والمترو، وتحديث الخطوط القديمة.

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى