الأخبار

سحب الأسلحة الميرى من 90 شرطيا

 

160

 

قال مصدر مسئول فى مديرية أمن كفر الشيخ إن قيادات الأمن فى المحافظة برئاسة اللواء محمد عاطف شلبى، استقروا على عدة إجراءات لمنع تعدى أمناء الشرطة على المواطنين، من بينها تكليف كل مأمور مركز بوضع أسماء الأمناء والأفراد المتهورين فى قائمة وإرسالها إلى المديرية.

وكشف المصدر لـ«الشروق» عن وضع الأجهزة المختصة فى المديرية 90 فردا وأمين شرطة فى قائمة، تمهيدا لسحب الأسلحة الميرى منهم، ونقلهم إلى أماكن عمل أخرى تبعدهم عن الاختلاط بالمواطنين، خشية حدوث أفعال من شأنها تكدير صفو الأمن أو إحداث فوضى.

وأكد المسئول الأمنى أن هذا الإجراء جاء عقب واقعة مقتل الشاب خالد حسام أبودية، 24 سنة، على يد رقيب الشرطة، السيد أحمد عبدالهادى، فى 27 ديسمبر من العام الماضى بسبب خلاف على أولوية المرور، أطلق الأخير على إثره النار من مسدسه الميرى فقتل المجنى عليه بطلقة فى مؤخرة الرأس، كما يأتى ذلك بعد تزايد تجاوزات أمناء الشرطة فى الفترة الأخيرة.

وأوضح المصدر أنه تم تحديد لجنة فى كل قسم ومركز شرطة، برئاسة المأمور ورئيس المباحث، وبلوكامين عهدة السلاح، حيث تم الانتهاء من رفع تقرير بأسماء الأمناء والرقباء الذين تنطبق عليهم الحالات السابق ذكرها.

وتابع «سيتم عمل ندوات للأفراد لشرح حالات استخدام السلاح القانونية، والأخطاء الشائعة فى استخدام السلاح فى غير الغرض المخصص له، حتى لا توجد ذريعة لإثارة الرأى العام ضد جهاز الشرطة».

وحسب المصدر، طالب وزير الداخلية مدير الأمن بضبط الحالة الأمنية ومنع التعدى على المواطنين، وعدم إشعال الغضب الشعبى تجاه أفراد الجهاز، بعد تعدد حالات الاعتداء على المواطنين فى عدد من المحافظات خلال الأيام الماضية.

 

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى