الأخبار

نفي فتح أي تحقيق حول إتهام نشطاء الثورة

84

 

 

 

نفت النيابة العامة الأنباء التي ترددت أمس حول فتح تحقيق في بلاغات اتهمت عددا من شباب ثورة 25 يناير بتلقي تمويل من السفارة الأمريكية استنادا إلى وثيقة مذورة نسبت إلى موقع ويكيليكس. تبرأ الموقع منها .

وقال مصدر قضائي مسؤول بالنيابة العامة لوكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية إن النائب العام المستشار هشام بركات لم يأمر بفتح تحقيق في شأن تسريبات مزعومة منسوب صدورها لموقع ويكيليكس على شبكة الإنترنت تتعلق بوقائع تمويل أجنبي لنشطاء وشخصيات عامة وسياسيين، مضيفا أن هذا الخبر المتداول غير صحيح جملة وتفصيلا.

وكان مصدر قضائي قد صرح أمس أن النائب العام تلقى العديد من البلاغات التي تفيد بتورط 35 ناشطا سياسيا بتلقي أموال من دول خارجية أهمها الولايات المتحدة.

ومن الأسماء التي ترددت حول تلك الأحاديث في مقدمتهم وائل غنيم وعمرو حمزاوي ونوارة نجم ، إضافة إلى مؤسس حركة شباب 6 أبريل أحمد ماهر.

وفي أعقاب نشر الخبر، نفى حمزاوي ما ورد ضده في بلاغات الاتهام، وكتب على حسابه في موقع تويتر أن “الخبر

المتداول على بعض المواقع الصحفية والإخبارية الذي يزعم حصولي على تمويل أجنبي عار من الصحة تماما، ينبغي إيقاف حملة الإفك والتشويه فورا”.

من جانبه، نفى ماهر أن تكون حركة 6 أبريل قد تلقت تمويلا من أي جهة خارجية، وأكد للجزيرة أنه يرحب بالتحقيق بشرط أن تعلن نتائجه للرأي العام بكل مصداقية، مؤكدا أن الجهات المحسوبة على الثورة المصرية تثق في نفسها، وعلى من يرى غير ذلك أن يقدم أدلته.

 

المصدر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى