الأخبار

3مسيرات تندد باستمرار حصارقرية الميمون

 

147

نظم العشرات من المعارضين للسلطة بمحافظة بني سويف 3 مسيرات مساء اليوم ضمن فعاليات أسبوع الثورة لن تركع للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين وتنديدا باستمرار حصار قرية الميمون الذي يدخل يومه الـ47.

وشهد مركز بني سويف وبهبشين غربا وميدوم شمالا 3 تظاهرات ليلية  رفع خلالها المتظاهرون شارات رابعه مكتوبا عليها مصر هتحررها وصور الرئيس المعزول محمد مرسي مكتوبا عليها راجع .

وردد المتظاهرون هتافات منها :” هاتوا اخواتنا من الزنازين ،الداخلية بلطجية ، الميمون حرة ، ياللي بتسأل إيه القصة قتلوا أخويا وحرقوا الجثة”، ثورة ثورة حتي النصر ..ثورة في كل شوارع مصر “.

واكتسبت قرية الميمون طابعًا احتجاجيًا منذ فض الحكومة اعتصام مؤيدي مرسي في ميداني رابعة العدوية والنهضة في أغسطس 2013 الذي خلف مئات القتلى والجرحى، إذ تشهد بشكل شبه يومي مظاهرات يعبر المشاركون فيها عن معارضتهم لسياسات النظام الحالي من خلال لافتات وهتافات ما دفع الأمن لمحاصرتها بشكل مستمر لوقف هذه التظاهرات.

من جهته قال اللواء محمد أبو طالب مدير أمن بني سويف في تصريحات سابقة أن التواجد الأمني بالقرية لضبط مطلوبين أمنيا متهمين بخرق قانون التظاهر وحرق المنشآت الحكومية.

وأوضح أبو طالب أنه تم إغلاق الطريق الزراعي القاهرة بني سويف عند المدخل الشرقي لقرية الميمون، ونشروا دوريات ثابتة ومتحركة لمنع التظاهرات والمسيرات من التوجه خارج القرية.

 

 

 

شبكة مصر الاخبارية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى