الأخبار

إنشاء مطبعة في إثيوبيا لطباعة الكتب لـ 20 مليون طالب

 

218

 

 

أعلن رجل الأعمال أحمد جابر نائب رئيس غرفة الطباعة باتحاد الصناعات وعضو وفد اتحاد الصناعات الذي يزور إثيوبيا والمرافق للرئيس عبدالفتاح السيسي انه تم تخصيص منطقة لصناعة التعبئة والتغليف داخل المنطقة الصناعية المزمع إنشاؤها في إثيوبيا.

وأضاف جابر في تصريحات خاصة لصدى البلد أن إثيوبيا تصدر البن لكل دول العالم وتحتاج إلى سبل تغليف حديثة. مشيرا الى ان المنطقة الصناعية ستكون على مساحة 2 مليون متر وعلى أطراف العاصمة أديس ابابا.

 واضاف ان اتحاد الصناعات سيشارك بالمنطقة الصناعية في جميع الصناعات المختلفة وكذلك الزراعة والغذاء والصناعات الهندسية.

وأكد أن غرفة الطباعة تقيم معرضا سنويا في إثيوبيا وسيقام معرض في شهر أكتوبر المقبل ونتتظر تخصيص أرض المنطقة الصناعية في إثيوبيا للقيام لزيارة قريبة.

وأشار إلى أن الغرفة تهتم بطباعة الكتاب المدرسي وان إثيوبيا لديها 20 مليون طالب وكتبهم تطبع في الهند وبعض الدول الأخري وندرس انشاء مطبعة في إثيوبيا لطباعة الكتاب المدرسي وكافة المطبوعات بقيمة 20 مليون دولار لخدمة إثيوبيا والسودان.

وأكد جابر أن اتحاد الصناعات قرر تشكيل لجنة لتنمية العلاقة مع أفريقيا للتوجه والاستثمار داخل أفريقيا. مضيفا ان السوق الأفريقي واعد ويحتاج إلى المستثمرين المصريين وسيتم فتح مجالات مع دول الكوميسا ودول حوض النيل.

وأضاف أنه يعمل في مجال التعبئة والتغليف في مصر وسيقوم بناء مصانع للتعبئة والتغليف في إثيوبيا باستثمارات 5 ملايين دولار كمرحلة اولى.

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى