الأخبار

تكثيف أمني بـ «ماريوت» استعدادا لمؤتمر «إعمار غزة»

 

13

يشهد محيط فندق جي دبليو ماريوت الآن بالقطامية، الذي يستضيف مؤتمر «إعادة إعمار غزة»، تشديدات أمنية مكثفة وانتشارا لقوات الشرطة وسيارات الأمن المركزي على كل مداخل ومخارج الفندق.

ورصدت «فيتو» انتشارا مكثفا لقوات الحرس الجمهورى في كافة مداخل الفندق مع تخصيص البوابة الرئيسية لدخول ضيوف مصر، استعدادا لاستقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي بعد قليل في مؤتمر «إعمار غزة».

وشهد الفندق، وجود أجهزة الكشف عن المتفجرات في جميع طرقات الفندق مع وجود قوات من إدارة المرور بمديرية أمن القاهرة.
فيما يشرف على استقبال ضيوف الحفل قوات من الحرس الجمهورى.

ومن المقرر أن يلقى الرئيس السيسي، كلمة يشير خلالها إلى أن مصر تهدف لأبعد من مجرد جهود تهدئة الأوضاع وإعادة إعمار ما دمرته إسرائيل خلال عدوانها الأخير على غزة، كما يحدث كل مرة وإنما إلى تهيئة المناخ السياسي المناسب للتوصل إلى حل إقامة الدولتين لإنهاء الصراع الإسرائيلى الفلسطينى.

ويعد المؤتمر الأكبر من حيث المشاركة الدولية رفيعة المستوى بعد ثورة 30 يونيو ويعقد مؤتمر إعادة إعمار غزة على مستوى وزراء الخارجية وتحت رئاسة الأمم المتحدة والاتحاد الأوربي وفرنسا وإيطاليا والجامعة العربيةوالأردن والرباعية الدولية واليابان.

ويشارك في المؤتمر الدول الأعضاء بلجنة تنسيق المساعدات الفلسطينية التي تضم كلا من أستراليا وكندا وألمانيا والكويت وهولندا وروسيا والمملكة العربية والسعودية وإسبانيا والسويد وتونس وتركيا والإمارات والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية ومن دول الاتحاد الأوربي.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى