الأخبار

طوارئ بمطار القاهرة استعدادًا لسفر المشجعين المصريين إلى موسكو

أعلنت السلطات الأمنية بمطار القاهرة الدولي بالتنسيق مع الجهات المعاونة حالة الاستنفار والطوارئ القصوى استعدادا لسفر آلاف المشجعين المصريين إلى موسكو لمشاهدة مباريات المنتخب القومى بكاس العالم بروسيا 2018، حيث تم اتخاذ الإجراءات الأمنية والتأمينية المتبعة فى تلك الحالات خاصة ان مطار القاهرة يشهد كثافة ركابية وجوية هائلة خلال تلك الأيام.

وكشف مصدر أمنى مسئول بشرطة مطار القاهرة الجوى فى تصريحات خاصة لـ” الدستور “، انه تم التنسيق مع الجهات المعاونة وشركتى مصر للطيران وميناء القاهرة لتسهيل إجراءات سفر آلاف الركاب المصريين المقرر سفرهم على العديد من الرحلات الجوية سواءً على متن طائرات مصر للطيران أو اير فلوت الروسية.

وأضاف أنه تم تشديد الإجراءات داخل مبنى الركاب رقم 2 والمخصص للرحلات الجوية المتجهة الى روسيا، حيث تم زيادة أعداد الضباط والأفراد بجميع القطاعات والإدارات التابعة لشرطة المطار لتسهيل إجراءات السفر لعدم تكدس المسافرين داخل الصالات خاصة فى ظل أوقات الذروة التى يشهدها المبنى نظرا لبدء عودة العاملين المصريين بدول الخليج.

وأشار إلى أنه سيتم زيادة أعداد عناصر الشرطة خارج مبنى الركاب رقم 2 لتسهيل الحركة المرورية ونشر عناصر الشرطة السرية بساحات انتظار السيارات والأماكن المخصصة للمودعين، حيث قامت الأجهزة الأمنية بالمطار بشن حملة مرورية فى محيط صالات السفر والوصول ورفع حالات الانتظار الخاطئ بواسطة الأوناش المرورية، كما تم التنبيه على خدمات التأمين بتنظيم عمليات دخول الجماهير، وتفويج الطائرات لعدم التدخل بين شركات الطيران خاصة التى تنقل المشجعين، وكذلك الوزراء والشخصيات العامة الموجه لها دعوات بحضور المباريات.

وكان صفوت مسلم رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، أعلن انه سيتم تشغيل 19 رحلة إضافية لنقل ما يقرب من 3000 مشجع إلي روسيا لمؤازرة المنتخب الوطني في مباريات كأس العالم على أن تبدأ هذه الرحلات اعتبارًا من غدا الأحد، في مرحلة الذهاب ويوم 28 يونيه في مرحلة العودة، حيث سيتم توفير كافة التسهيلات اللازمة لنقل المشجعين كون مصر للطيران الناقل الرسمي للمشجع والمنتخب المصري باستخدام احدث طرازاتها التي تتمتع بأعلى مستويات الرفاهية، وذلك في إطار الدور القومي الذي تقوم به الشركة الوطنية في دعم ورعاية كافة الأندية والمنتخبات المصرية المشاركة في البطولات الدولية في مختلف الألعاب الرياضية.

ولفت إلى أن الرحلات الشارتر ستهبط في المطارات التي ستشهد مباريات كأس العالم وهي مطار جروزني الدولي، ومطار كولتسوفو الدولي، ومطار بولكوفو الدولي، ومطار فولجوجراد الدولي، ومطار دوموديدوفو الدولي.

وأوضح أن هذه الرحلات الإضافية شارتر بخلاف الرحلات المنتظمة التي تسيرها الشركة، حيث تسير 3 رحلات أسبوعيا إلى مطار موسكو الدولي أيام الأحد والثلاثاء والخميس، كما تدرس الشركة تكثيف الرحلات الإضافية في حال تأهل المنتخب وزيادة الطلب من جانب المشجعين المصريين الراغبين في مؤازراته في هذا المحفل الرياضي الدولي.

وفى نفس السياق، قرر مسئولى شركة اير فلوت الروسية زيادة رحلاته الجوية إلى مطار موسكو لنقل المشجعين المصريين، بخلاف الرحلات المنتظمة التى تسيرها الشركة عقب عودة الملاحة الجوية بين القاهرة وموسكو والتى تشمل 3 أيام فى الأسبوع وهى السبت والاثنين والأربعاء.

 

الدستور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى