الأخبار

وصول أعداد كبيرة من الآليات العسكرية لحدود غزة

32

 

أفاد شهود عيان فلسطينيون ومصريون بوصول أعداد كبيرة من الدبابات المصرية فجر اليوم الاثنين، إلى الحدود مع قطاع غزة، وذلك للمرة الأولى مُنذ سنوات طويلة.

ونشرت بعض الصحف المصرية، مؤخرا معلومات نسبتها لمصادر مجهولة، أفادت بأن الجماعات السلفية الجهادية فى سيناء، تنوى إعلان “إمارة إسلامية”، فى حال تدهور الأوضاع فى مصر فى أعقاب المظاهرات التى تشهدها المدن المصرية المطالبة بتنحى الرئيس المصرى محمد مرسى.

وقال الشهود “إن الجيش قام بتعزيز قواته على الحدود مع قطاع غزة بحوالى 30 دبابة تمركز معظمها فى المنطقة الشرقية والغربية لمدينة رفح المصرية، ومحيط المواقع العسكرية التابعة لقوات الجيش”.

ولفتوا إلى أن الدبابات من هذا النوع تصل لأول مرة بهذا الحجم للحدود الفلسطينية المصرية مُنذ سنوات طويلة، وتقوم بعمليات تمشيط وتحركات علنية على الحدود.

وقال أحد الشهود من رفح المصرية: “اعتدنا على مشاهدة المدرعات والعربات العسكرية فقط، لكن لأول مرة نشاهد هذه الدبابات”.

وأشار إلى أن الدبابة الواحدة تحمل أكثر من 7 جنود، شوهدوا يعتلونها، ويهتفون بصوت عال: “الله أكبر.. الله أكبر.. تحيا مصر.. تحيا مصر”.

ونوّه إلى أن بعض الدبابات تمركزت فى محيط المواقع العسكرية التابعة لقوات حرس الحدود المصرية، واعتلى عدد من الجنود المواقع حاملين أسلحة ثقيلة، فيما وجهت الآليات مدفعياتها صوب الأراضى الفلسطينية، وسط تحليق مكثف للطائرات المروحية.

بدوره، قال شاهد يقطن فى مخيم “يبنا” غرب مدينة رفح الفلسطينية “إنه سمع أصواتا كبيرة وتحركات لأول مرة بهذا الشكل لدبابات مدفعية مصرية على الحدود مع غزة، خاصة مقابل المخيم الذى يعيش فيه، وسمع تكبيرات الجيش المصرى”.

وأوضح الشاهد أن الدبابات وصلت للمنطقة الحدودية بعد الساعة الواحدة والنصف فجرًا، وسمع صوتها بشكلٍ واضح وعالٍ، وهى تسير على الحدود بأعداد كبيرة، وبغطاء من طائرات مروحية عسكرية.

من جانبه، قال شاهد عيان فى منطقة رفح المصرية وصول أرتال كبيرة من الدبابات، والمدرعات ظهر أمس الأحد لمدينة الشيخ زويد ورفح المصرية، وتمركزها بجوار المقرات الأمنية التابعة للجيش والشرطة.

وبين الشاهد أن الجيش نشر كذلك “أربع مروحية عسكرية” فى منطقة مدينة الشيخ زويد، ونشر بعض الآليات على الحواجز المنصوبة على الشوارع الرئيسة للمدينة، وكثّف من تواجده على مفارق الطرق المؤدية لها وللمدن المجاورة.

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى