الأخبار

الأمن يقتحم منازل عزبتين بقنا فجرا بالاسلحة

19

‫علي خالد‬

الأهالي يتجمهرون أمام مديرية الأمن.. ويؤكدون تعرض المقبوض عليهم للضرب والتعذيب بقسم شرطة قنا

مرشحة سابقة للبرلمان: مسئول بمديرية الأمن رفض معرفته بمكان احتجازهم وأكد صدور أمر ضبط وإحضار لهم

 

اقتحمت قوات أمن قنا المصحوبة بالأسلحة الآلية في الرابعة من فجر اليوم عزبتى أبو حامد وخليفة بمحافظة قنا والقت القبض على 30 من الأهالي . وقال الأهالي إن القوات أطلقت النيران في الهواء وانتهكت حرمة المنازل وسكانها وروعت النساء والأطفال وكسرت البيوت، وألقت القبض علي من بها من الرجال وبلغ عدد المقبوض عليهم وفقا للبلاغ ثلاثين رجلا.

وتجمهر العشرات من الأهالي أمام مديرية أمن قنا بالمدينة في حالة غضب شديدة احتجاجا على واقعة القبض والإقتحام.

كان عدد من شباب القرية قد أعلنوا الإعتصام أمام شركة بترول قنا الكائن بمدينة قنا ” بجوار النساجون الشرقيون” طلبا لتوظيفهم بالشركة. استمر الإضراب السلمي لمدة ثلاثة أشهر بلا أي استجابة من المسئولين بالمحافظة.
وقال عدد من الأهالي في اتصالات هاتفية مع مركز النديم إن المقبوض عليهم تعرضوا للضرب أثناء القبض وأنهم يتعرضون للتعذيب في قسم شرطة قنا.
وأشار الأهالي إن من بين المقبوض عليهم: أحمد الأمير أحمد محمد طاهر حسين ابراهيم،عمرو محمد نور، مصطفي محمد نور، الحاج/ محمد نور(والد عمرو ومصطفي) حسنى مبارك سعد، محمد عوض محمد محمود. حسن سيد عبد المريد، محمد سيد عبد المريد.
وأشارت أحلام القاضي المرشحة السابقة للبرلمان إلى أنها قابلت مدير المديرية لكنه رفض أن تقابلهم نافيا معرفته بمكان احتجازهم. وحول توقيت القبض وسببه وطريقته أفاد بأنه قد صدر بحقهم أمر ضبط وإحضار وأن الشرطة حصلت علي إذن من النيابة المختصة رافضا اطلاعها علي إذن النيابة.
وأهاب المركز بذوى الاختصاص سرعة التحرك لحماية الأهالي المقبوض عليهم خشية تعرضهم للتنكيل والتعذيب وخشية من تأزم الموقف أكثر مما هو عليه.

 

البداية

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى