الأخبار

الإسلام دين حب

 

97

 

قال مالك مرابط- شقيق الشرطي القتيل- متحدثا لمجموعة من الأقارب الذين تجمعوا في باريس إن الإرهابيين الذين تجاهلوا نداء أخيه بالرحمة وهو يرقد جريحا في الشارع ربما هم أصولهم جزائرية مثله تماما، ولكنهم في حقيقة الأمر لا يشتركون مع شقيقه في غير ذلك، بحسب مقطع فيديو نشره الموقع الالكتروني لصحيفة الجارديان البريطانية.

أحمد مرابط هو ضابط الشرطة الذي قتل في واقعة الهجوم على الصحيفة الفرنسية شارلي إيبدو منذ أيام، حيث قتل بدم بارد، وهو مسلم من أصل جزائري.

ويؤكد مالك في حديثه “أخي مسلم وقد قتل من قبل اثنين من الإرهابيين، من مدعي الاسلام”، مضيفا ” أخي كان شديد الاعتزاز باسمه الذي يدل على أنه مسلم، وكان فخورا بالإسلام لعمله في الشرطة والدفاع عن قيم الجمهورية الفرنسية: الحرية والمساواة والإخاء “.

وذكر مالك في حديثه أن فرنسا تواجه معركة ضد التطرف، وليس ضد مواطنيها المسلمين، وأكد أننا لا يجب أن نقع في خطأ الخلط بين المسلمين حقا وبين العنصريين والارهابيين والمتطرفين.

ودعا الجميع إلى ضرورة الهدوء والتسامح والتماسك، مؤكدا أن اي أعمال تخريبية انتقاما لما حدث لأخيه أو لأي من ضحايا الحادث لن تعيدهم مرة أخرى للحياة.

يذكر أن مقر الصحيفة الفرنسية الساخرة شارلي إيبدو تعرض لهجوم ارهابي قام به مسلحان على الأقل ما أدى إلى مقتل 12 شخصا على الاقل بينهم شرطيان، وإصابة 10 اخرين.

0

اخبارك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى