الأخبار

5 أماكن تجنبها لقضاء «شم نسيم» هادئ

 

 

38

الحدائق العامة والأماكن المفتوحة الغنية بالكثير من اللون الأخضر، تبدو الحل الأنسب لقضاء أعياد الربيع «شم النسيم»، لكن لأن الجميع يرى أنها الأماكن الأنسب لقضاء اليوم، فعادة ما تصبح تلك الأماكن مجالا خصبا لوقوع المشكلات، من شجارات تنتنج عن الزحام غير المحتمل، إلى الكثير من الحوادث وصولا للتحرش.

«بوابة الشروق» تنصح قراءها بالابتعاد عن تلك الأماكن في يوم «شم النسيم»

1- حديقة الحيوان:

لن تسلم من صدمات الكور البلاستيكية أينما ذهبت، حيث يعتبرها الأطفال الوسيلة المثلى للمرح، بالإضافة إلى اضطرارك لممارسة الحركات الأكروباتية للنجاح في المرور بين البقاع التي افترشتها الأسر المصرية بالـ«ملايات».

2- حديقة الأزهر:

حتى وإن كنت من معتادي زيارة حديقة الأزهر، فاليوم ليس يومك، الزحام الشديد سيفقدك المتعة المعتادة، كما أن خدمات المطاعم تتدهور في أيام الزحام، فلن تستمتع بالهدوء ولا بالطعام الجيد حتى.

3- دريم بارك:

كأكبر وأشهر مدينة ملاهي في القاهرة، يأتي لها الزوار من كل المدن في الأيام العادية، لكن في أيام الإجازات، كشم النسيم تزيد أعداد الوفود، ورحلات المدارس والجامعات، لذلك إن كنت تفكر في الاستمتاع بألعاب الملاهي على أكمل وجه، فتجنب زيارتها يوم شم النسيم، فملل الانتظار في الطوابير أمام كل الألعاب تقريبا سيفقدك متعة اللعبة بعد الوصول إليها.

4- الحديقة الدولية:

الحديقة الدولية من الأماكن القليلة المختلفة في القاهرة، فكل جزء فيها يمثل دولة مختلفة، بأشجارها وحيواناتها المميزة، لكن زيارتها في يوم شم النسيم ليس القرار الأفضل، حيث لن تستطيع تمييز أجزاء الحديقة المختلفة من فرط الزحام، كما تشهد العديد من حالات التحرش التي تم تسجيلها على مدار الأعوام السابقة.

5- حديقة الأندلس:

ما يميز حديقة الأندلس عن غيرها هو وقوعها على شاطئ النيل مباشرة، وتعتبر أيضا من الحدائق غير المكلفة، فتذكرة دخول الفرد جنيهان فقط لا غير، والمشروبات والمأكولات بالداخل أسعارها مناسبة للغاية.

لكن لنفس الأسباب المذكورة أعلاه، في يوم شم النسيم يكون الزحام بها كبير، والكثير من حوادث التحرش بالفتيات وبالتالي المشاجرات تم تسجيلها في الأعياد السابقة، لذلك ينصح بتجنبها.

 

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى