اخبار عربية

اضطراب الملاحة بمطار دبي

 

يشهد مطار دبي الدولي، اليوم، اضطرابات في حركة الملاحة غداة إعادة العمل به بعد الحادث الذي تعرضت له في أثناء عملية الهبوط أمس، طائرة تابعة لطيران الإمارات كان على متنها 300 شخص.

وأدى حادث الطائرة، وهي من طراز “بوينج 777” قادمة من الهند، إلى اندلاع حريق فيها أتى على جزء كبير من هيكلها، وبينما تم إجلاء كل من كان على متنها دون سقوط قتلى، قضى رجل إطفاء إماراتي في أثناء العمل على معالجة الحادث، بحسب ما أفادت السلطات أمس.

وأدى الحادث إلى تعليق حركة الملاحة 4 ساعات في المطار الذي يعد الأنشط في العالم لجهة عدد المسافرين الدوليين، إلا أنه بعد مرور أكثر من 16 ساعة على إعادة العمل، أعلنت شركة طيران الإمارات أنها تستمر في مواجهة اضطرابات في الرحلات اليوم، ونقدر التفهم والصبر المستمرين لزبائننا.

وتقدمت شركة مطارات دبي اليوم مرارا عبر حساباتها على مواقع التواصل، بالاعتذار عن أي إزعاج حصل بسبب تأجيل الرحلات، داعية المسافرين لمراجعة شركات الطيران قبل الحضور إلى المطار، وأظهر جدول الرحلات القادمة والمغادرة، إلغاء بعضها وتأخير أخرى.

كانت مطارات دبي أعلنت، مساء أمس، أن قدرة المطار على استقبال الرحلات القادمة ستكون محدودة نظرا لعمل المطار بمدرج واحد فقط، وإعطاء الأولوية للرحلات المغادرة.

وبعد وقوع الحادث، أعلنت طيران الإمارات التي تسير رحلاتها من محطة الركاب الرقم 3 في مطار دبي الدولي، تعديلات على 54 رحلة على الأقل تابعة لها، وألغت الشركة 22 رحلة مغادرة من المطار و6 رحلات قادمة إليه، كما أعيدت 4 رحلات بعد إقلاعها من مطارات أخرى، وحولت 22 رحلة قادمة إلى مطارات أخرى في الإمارات والبحرين وسلطنة عمان وقطر.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى