الأخبار

هجوم العريش استهانة بأرواح البشر

254

 

 

أدان حزب الدستور الهجوم الإرهابي الذي تعرضت له مدينة العريش بمحافظة شمال سيناء مساء أمس وما ترتب عليه من خسائر بشرية فادحة تمثلت في مصرع ثمانية مواطنين، أغلبهم من المدنيين وبينهم أطفال، وإصابة 22 آخرين.

وأضاف الحزب في بيان له اليوم الاثنين أن الهجوم بصواريخ على منطقة يسكنها مدنيون يمثل استهانة كاملة بأرواح البشر مما يخالف تعاليم كل الأديان السماوية، ويؤكد أن المسئولين عن هذه العمليات هي منظمات إجرامية في الأساس.

وتقدم الحزب بخالص التعازي لأسر االضحايا من المدنيين ورجال الشرطة، متمنيا سرعة الشفاء لكل المصابين كما طالب الحكومة بالمزيد من الشفافية وتوضيح حقيقة الأوضاع القائمة حاليا في شمال سيناء، ونتائج المواجهات المتواصلة مع المنظمات الإرهابية على مدى العام الماضي.

وشدد الحزب في بيانه على ضرورة ملاحقة المتورطين في هذه العمليات ومواجهتهم بكل حسم وتقديمهم لمحاكمات عادلة لكي ينالوا جزاءهم عن التورط في مثل هذه العمليات الإرهابية الإجرامية.

كما جدد الحزب مطالبته بتوفير الأمن في مدن شمال سيناء والبدء فورا في مشاريع تنمية عاجلة لهذا الجزء العزيز من أرض الوطن والالتزام باحترام حقوق المواطنين لضمان التكاتف الشعبي مع الجهود القائمة حاليا لمواجهة المنظمات الإرهابية.

الوفد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى