الأخبار

رئيس النمسا يضغط على الاشتراكيين والمحافظين

 

 

200

جمهورية النمسا، الدكتور هاينز فيشر، اليوم، الحزب الاشتراكي الديمقراطي “إس ب أو”، وحزب الشعب المحافظ “أو فاو ب” من تعثر المفاوضات الثنائية الجارية، لتشكيل الحكومة الائتلافية الجديدة، مطالبًا بتوضيح وضع المفاوضات بحلول السبت المقبل، قائلا “أنا أريد الحكومة الجديدة قبيل حلول عيد الميلاد”، في إشارة إلى الأسبوع الأخير من ديسمبر الجاري.

ودعا الرئيس فيشر، الحزبين إلى الإسراع في المفاوضات، معربًا عن أمله في تحقيق خطوات محددة تفضي للتوصل إلى اتفاق مع نهاية الأسبوع الجاري، مطالبًا الحزبين بتوقيع اتفاقية التحالف الحكومي الجديد قبيل حلول موعد عيد الميلاد.

ولفت فيشر، إلى ضرورة التغلب على العقبات والحفاظ على إطار الخطة الزمنية، التي أعلنها بشأن موعد الإعلان عن تشكيل الحكومة الجديدة أمام المواطنين.

وفي المقابل، أكد سكرتير دولة النمسا للشؤون الخارجية، راينهولد لوبتكا، القيادي في حزب “الشعب المحافظ”، أن نتيجة المفاوضات تعد أكثر أهمية من موعد الانتهاء من المفاوضات، مستبعدًا توصل الحزبين إلى اتفاق مع حلول نهاية الأسبوع الجاري، كما طلب رئيس الجمهورية.

وأرجع لوبتكا، السبب الرئيسي إلى عدم انتهاء عدد من مجموعات التفاوض الفرعية في الحزبين إلى نتائج، مشيرًا إلى صعوبة المفاوضات الجارية في مجالات رفع سن التقاعد، وسبل سد عجز الموازنة العامة، والإجراءات التقشفية المقترحة.

 

الجورنال

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى