الأخبار

فيلم «الميدان» يفوز بجائزة أفضل مخرج

177

 

 

واصل الفيلم الوثائقى الطويل «الميدان» اكتساحه لأهم جوائز العالم السينمائية، حيث فازت مخرجته جيهان نجيم بجائزة افضل مخرج لفيلم وثائقى من نقابة مخرجى أمريكا، فى انجاز كبير يضاف إلى سلسلة الجوائز التى حصل عليها الفيلم والذى ينتظر إعلان جوائز الأوسكار ليتوج مسيرته بأكبر جوائز العالم، حيث رشح لجائزة افضل فيلم وثائقى، إلى جانب فوزه بجائزة الجمهور فى مهرجان صندانس السينمائى 2013، وجائزة اختيار الجمهور كأفضل فيلم وثائقى فى مهرجان تورنتو السينمائى الدولى.

فيلم «الميدان» يرصد يوميات ثورة 25 يناير، من خلال عيون العديد من الثوار الشباب، الذين تتباين خلفياتهم الثقافية والدينية والاجتماعية، كما يتناول فترة حكم الاخوان وايضا ثورة 30 يونيو.

وحصل الفيلم على اشادة الكثير من النقاد السينمائيين فى الولايات المتحدة الامريكية، واعتبرته مجلة «فاريتى» بمثابة الكلمة الاخيرة فى الاضطرابات التى شهدتها الثورة، ومرحلة ما بعد الثورة. وضمت قائمة الفائزين بالجوائز ايضا المخرج الفونسو كوارون بجائزة افضل مخرج فيلم سينمائى بفيلمه «جاذبية»، وفاز بجائزة افضل مخرج مسلسل درامى المخرج فينس جيليجان عن مسلسل «Breaking Bad»، وحصل المخرج ستيفن سودربيرج على جائزة افضل مخرج فيلم تليفزيونى ومسلسل قصير عن فيلمه «خلف الشمعدانات»، وفاز بجائزة افضل مخرج مسلسل كوميدى بيث مكارثى عن مسلسل «30 rock».

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى