الأخبار

مسئولون بـ«سكة حديد» أسيوط يطالبون ….

 

130

 

طالب مسئولو الإدارة المركزية للمنطقة الوسطى بالسكة الحديد في أسيوط، الأجهزة الأمنية وشرطة النقل والمواصلات، بتعزيز الخدمات الأمنية وزيادة عدد الخفراء وأفراد الشرطة السريين، لتأمين خطوط السكة الحديد بنطاق المحافظة؛ خوفًا من وضع عبوات ناسفة أو مواد متفجرة قد تكبدهم خسائر فادحة. وقالت مصادر بالمنطقة الوسطى لهيئة السكة الحديد، إن مسئولي الهيئة قاموا بإرسال مذكرة، الاثنين، إلى اللواء طارق نصر، مدير أمن أسيوط، تتضمن المطالبة بتعيين 500 خفير وشرطي سري بإشراف مجموعة من الضباط والتنسيق مع مباحث السكة الحديد، لتأمين خطوط السكة الحديد بنطاق محافظة أسيوط.

وأضافت المصادر، أن أجهزة الأمن في أسيوط كانت قد استدعت مسئولي محطات القطارات بجميع القرى والمدن خلال اجتماع في بداية شهر أغسطس الجاري، في إطار مناقشة وضع خطة أمنية وفنية لمتابعة خطوط السكة الحديد.

من جانبه، أشار المهندس صلاح معاطي، مدير إدارة هندسة السكة الحديد، في تصريحات خاصة لـ«الشروق» إلى أن “خطة المنطقة الوسطى لتأمين شريط السكة الحديد بالتنسيق مع الأمن، هي تعيين خدمة فنية بجرار استكشاف للمرور مرتين يوميًا للتمشيط تحسبًا لوجود مفرقعات وأعمال من شأنها إتلاف خطوط السكة الحديد”.

وأوضح معاطي، أنه كان من بين الخطة كذلك “تعيين خفير شاكوش مسئول عن المرور يوميًا على مسافة من 6 وحتى 10 كيلو للفحص اليدوي”، مؤكدًا أن “خطوط السكة الحديد في أسيوط منذ أحداث ثورة 30 يونيو وحتي الآن لم تتعرض لأية محاولة تكدير ولم يتم العثور بها على مفرقعات”، بحسب قوله.



الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى