الأخبار

الأرصاد: انخفاض ملموس في الحرارة مساء اليوم

قالت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تتعرض لموجة شديدة الحرارة بداية من الأسبوع الجاري وحتى اليوم الخميس، منوهة إلى أن العظمى على القاهرة الكبرى وصلت إلى ْ39.

وأضافت خلال تصريحات لفضائية «إكسترا نيوز»، مساء الخميس، أن العظمى على محافظات جنوب البلاد مثل قنا وأسوان والأقصر، والواحات البحيرة والداخلة والخارجة، تتراوح ما بين 42 إلى 43 درجة، مشيرة إلى أن تلك المناطق تشهد ارتفاعًا ملحوظًا في درجة الحرارة.

وذكرت أن البلاد تشهد انخفاضات ملموسة وملحوظة في درجات الحرارة، اعتبارًا من الليلة، وخاصة مع نشاط الرياح بعد ساعات المغرب، مؤكدة أن المواطنين سيشعرون بتحسن الأحوال الجوية واختلاف حالة الطقس.

وأوضحت وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالأرصاد، أن العظمى على القاهرة الكبرى تصل إلى ْ32، غدًا الجمعة، أي بانخفاض نحو 7 درجات عن اليوم، قائلة إن العظمى على محافظات جنوب البلاد، ستتراوح ما بين 40 إلى ْ41.

وأشارت إلى أن البلاد تشهد على مدار الأسبوع المقبل انخفاضات متتالية في درجات الحرارة، وأجواء ربيعية معتدلة، خاصة مع نشاط الرياح الذي يلطف الإحساس بدرجة الحرارة، لافتة إلى أن مناطق من السواحل الشمالية، تشهد فرص أمطار خفيفة وغير مؤثرة تمامًا.

shorouknews

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى