الأخبار

نهدف لتوفير احتياجات من تركوا منازلهم بسبب الإرهاب

 

68

 

أكد محافظ شمال سيناء اللواء السيد عبد الفتاح حرحور، أن هناك اهتماما خاصا بأهالي الشيخ زويد ورفح الذين تركوا أماكن إقامتهم هناك بسبب الإرهاب ويقيمون في عدة تجمعات بمركزي العريش وبئر العبد.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ اليوم السبت مع وفد المجلس القومي لحقوق الإنسان برئاسة الدكتور صلاح سلام عضو المجلس وبحضور رئيسي مجلسي مدينتى العريش وبئر العبد وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

وقال:” تم إنارة مناطق التجمعات بأعمدة كهربائية جديدة وتوفير المياه اللازمة والعمل على تحقيق مطالبهم وتوفير الخدمات اللازمة لهم وكافة احتياجاتهم الأساسية من مواد غذائية وحصص تموينية ومياه وكهرباء ورعاية صحية وتعليم وغير ذلك من الخدمات”.

وأضاف أن الدولة بجميع أجهزتها فى الوقت الحالي تدعم أهالى الشيخ زويد ورفح في مختلف النواحى الانسانية، إلى جانب الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدنى ، حيث يتم تسيير القوافل الخدمية المتكاملة لتقديم المساعدات وتوفير احتياجاتهم من خدمات صحية وتموينية وتعليمية وثقافية ودينية وترفيهية.

وأشار إلى أنه أصدر توجيهاته إلى استمرار عمل القوافل المتكاملة لتقديم الخدمات وجميع أوجه الرعاية والتوعية اللازمة ، إلى جانب إقامة معسكرات ترفيهية للشباب والنشء في المدينة الشبابية الدولية بالعريش، وجاري العمل على توفير مساكن لتلك الأسر بدلا من العشش والخيام نظرا لقرب موسم الشتاء.

وردا على مطالب وفد المجلس القومى لحقوق الإسان بزيادة الدعم المقدم وتوفير الخدمات والمرافق لتك التجمعات.

وأوضح المحافظ أن الجهاز التنفيذي بالتنسيق مع الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدنى يقوم بتوفير الخدمات وتوصيل المرافق إلى جانب توزيع المساعدات والإعانات، وأن هناك مجلسا أعلى باشراف سكرتير عام المحافظة للاهتمام بأهالي الشيخ زويد ورفح لضمان عدالة التوزيع وتوصيل المرافق والخدمات وتيسير الاجراءات المطلوبة، مشيرا الى صرف الاعانات العاجلة والتعويضات للمضارين وبحث الحالات المستحقة لصرف معاشات والنقل إلى أماكن قريبة من التجمعات المقيمين بها.

 

ا ش ا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى