الأخبار

لجنة الدستورية بـ الخمسين تواصل عملها غدا

26

 

 

 

تستأنف لجنة الصياغة المنبثقة عن لجنة الخمسين لتعديل الدستور غدا الأربعاء عملها وتواصله يوم الخميس، خلال عطلة عيد الأضحى لتستطيع الانتهاء من بقية المواد المقدمة إليها من اللجان المختلفة المنبثقة عن الخمسين.

وقال موقع أخبار مصر –التابع للتليفزيون المصري الرسمي  إن لجنة المقومات الأساسية هى الوحيدة التى انتهت من كل المواد المناط بها تعديلها منذ أكثر من أسبوع، فى الوقت الذى لا تزال هناك 4 مواد خلافية قدمت إلى لجنة الصياغة برؤيتين، وهى المواد الخاصة بمدنية الدولة، ومبادئ الشريعة الاسلامية، ودور الأزهر فى الأمور التى تخص الشريعة، إضافة إلى المادة الخاصة بحق غير المسلمين (أو المسيحيين واليهود) فى الاحتكام الى شرائعهم.

وأرجأت لجنة نظام الحكم حسم المواد الخاصة بالقوات المسلحة الى ما بعد العيد، وذلك بعد فشل الاجتماع الرابع للجنة ومقررى لجنة الحقوق والحريات مع ممثلى المؤسسة العسكرية فى الوصول الى اتفاق حول تلك المواد، وأهمها محاكمة المدنيين أمام المحاكم العسكرية.

وكان أخر اجتماع للجنة الصياغة أول أمس الأحد، فى الوقت الذى كان الخميس أخر يوم عمل لبقية اللجان لتعاود اجتماعتها الأحد القادم.

وبدأت لجنة الخمسين عملها يوم 8 سبتمبر الماضي، ومقرر لها مدة شهرين للانتهاء من أعمالها، وينتظر أن تقر مشروع تعديلات للدستور الصادر عام 2012 خلال شهر نوفمبر المقبل وطرحه للاستفتاء الشعبي.

 

 

اصوات مصريه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى