الأخبار

الوضع بأوكرانيا مقلق للغاية

 

196

أكد رومان نادال المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية والتنمية الدولية الفرنسية اليوم الاثنين، أن الوضع الحالى بأوكرانيا ” مقلق للغاية” وذلك على ضوء التوترات التى تشهدها، بصفة خاصة المناطق الواقعة بشرقى البلاد.

وقال نادال- فى مؤتمر صحفى اليوم – إن بلاده تساند كافة المبادرات التى تهدف إلى السماح بوقف تصعيد العنف على الأرض باوكرانيا، وذلك تعليقا على موقف باريس من المقترح الذى طرحه وزير الخارجية الألمانى بشأن عقد مؤتمر جديد حول الأزمة الأوكرانية بجنيف.

وفيما يتعلق بالإجراءات التى تتخذها باريس حيال المواطنين الروس والأوكرانيين الذين تشملهم العقوبات الأوروبية فى حالة وجود حسابات وأرصدة لهم بفرنسا، أوضح الدبلوماسى الفرنسى أن بلاده تقوم بتنفيذ القرارات الأوروبية المتعلقة بالعقوبات المفروضة على عدد من المواطنين الروس والأوكرانيين.وأشار نادال إلى أنه بالنظر لخصوصية المعلومات المصرفية فإنه لا يمكن التطرق إلى مزيد من التفاصيل.

ومن ناحية أخرى.. قال المتحدث الفرنسى إن باريس تهنيء خوان كارلوس فارسلا لانتخابه رئيسا لبنما وتعرب عن تمنياتها له بالتوفيق فى مهامه الجديدة.

وأضاف نادال أن فرنسا تؤكد على دعمها للسلطات والشعب البنمى وحرصها على توثيق العلاقات الثنائية بين البلدين فى شتى المجالات لاسيما فيما يخص القطاعات الاقتصادية ومكافحة التغيرات المناخية.

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى