أخبار مصر

وزير التنمية المحلية يتفقد الأعمال الإنشائية لقصر ثقافة الزعيم جمال عبد الناصر

قال محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، إن الثقافة جزء أساسي من مقومات التنمية المحلية، ومضاعفة الإنتاج، لافتًا إلى اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بالثقافة، ونشر الوعي بين المواطنين خاصة في القرى والنجوع.

جاء ذلك خلال تفقده لعددٍ من المشروعات التنموية بمحافظة أسيوط، اليوم الأربعاء، من بينها أعمال إنشاء قصر ثقافة الزعيم جمال عبدالناصر بقرية بني مر التابعة لمركز الفتح، للاطمئنان على سير العمل، ومتابعة ما وصلت إليه الأعمال الإنشائية للقصر، والتي قاربت على الانتهاء.

وطالب وزير التنمية المحلية، بتكثيف الأنشطة الثقافية للأطفال والنشء بقصور الثقافة، ومكتبات الطفل المنتشرة بأنحاء الجمهورية، بالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية والشرطية لتحسين الصورة الذهنية لدى الشباب والأطفال، والدعوة للمشاركة المجتمعية من خلال الندوات والدورات التدريبية والأعمال الفنية.

وأضاف جمال نور الدين، محافظ أسيوط، أن لقصور الثقافة أهمية في رفع المستوى الثقافي والوعي لدى المواطنين في مختلف المجالات، مؤكدًا تقديم كافة سبل الدعم الممكنة للثقافة، واكتشاف المواهب الشابة بمختلف القطاعات على مستوى المحافظة، لافتًا إلى إنشاء مركز أحياء التراث والحرف التقليدية بالمحافظة بالتعاون بين ثقافة أسيوط وكليتي التربية النوعية والفنون الجميلة، لإحياء الحرف التقليدية والصناعات اليدوية.

من جانبه، أوضح ضياء مكاوي، مدير عام ثقافة أسيوط، أن قصر ثقافة الزعيم الجاري إنشاؤه بمسقط رأس الرئيس الراحل جمال عبدالناصر بقرية بني مر بأسيوط، يقع على مساحة 800 متر، ويتكون من 3 طوابق يحتوى كل منها على 6 قاعات مخصصة لأنشطة القصر من مكتبة عامة، ومكتبة طفل، وقاعة تكنولوجيا، ونادي للمرأة، ونادي للعلوم، وفنون تشكيلية، ومكاتب إدارية، وغيرها، إضافة إلى مسرح كبير واستراحة، كما يحتوي 2964 كتابًا لمكتبة الطفل، و6670 كتابًا بالمكتبة العامة.

الاهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى