الأخبار

9 شهداء من العاملين بمشروع قناة السويس

279

 

صرح اللواء أركان حرب، كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية لمشروع حفر قناة السويس، اليوم الخميس، بأن الهيئة الهندسية علي استعداد تام للرد على اي استفسارات، مؤكدا ان عدد شهداء العمل في المشروع بلغ 9 شهداء، بالاضافة الي العثور علي رفات 3 من شهداء حرب اكتوبر.

وأكد الوزير خلال تواجده بمنطقة الكيلو 81 ترقيم قناة، ان اعمال الحفر الجاف مستمرة في مساعدة الكراكات لتقليل المجهود الملقي على عاتقها، وان حجم التكريك بلغ ما يقرب 10 أمتار طولي في 4 قنوات اتصال تم الانتهاء من تكريكها بأعماق مختلفة .

كما اكد أن الخميس القادم سيتم الاحتفال بمرور 6 شهور وهي نصف المدة المحددة للمشروع، مؤكدا ان المعدات تخطت المحدد لها حيث تم حفر 189 مليون متر مكعب من اعمال الحفر الجاف بنسبة 75,5 من اجمالي الكمية المطلوبة في المشروع.

وأشار الوزير الى ان عدد الشركات التي تعمل في مشروعات التنمية بشرق القناة وصل 144 شركة تعمل بقناة السويس الجديدة ومدينة الاسماعيلية الجديدة واعمال الطرق يوجد بها 26 الف عامل مصري .

واوضح ان عدد الكراكات وصل الي 23 كراكة قامت برفع 43 مليون متر مكعب من اعمال التكريك المطلوبة وذلك بنسبة 17% من اجمالي الكمية المستهدفة في المشروع .

وبالنسبة لنقل المرافق قال الوزير ان اعمال سحارة سرابيوم يتم العمل بها الان وبالنسبة للطرق هناك اسبقية أولى بطول 52 كيلو بالاضافة الي 181 طريق طولي تم الانتهاء منها بشكل كبير.

كما اكد رئيس المشروع انه تم الانتهاء من حفر اساسات 320 عمارة سكنية بمدينة الاسماعيلية الجديدة والتي تضم عددا من الشقق بمساحات مختلفة وفيلات بمساحات 200 متر مؤكدا ان هناك 24 عمارة تم وضع الخرسانة المسلحة الخاصة بها .بالاضافة الي منطقة خدمات اضافية فرعية تخدم كل المجاورات وايضا منطقة خدمات كبيرة بوسط المدينة ولاول مرة سيتم انشاء جامعة تكنولوجيا على اعلى مستوى بشرق القناة.

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى