الأخبار

المحافظون الجدد يعلنون الحرب

 

73

 

محافظ كفر الشيخ: سأقف للفساد بالمرصاد.. محافظ أسوان: رفع كفاءة الخدمات.. محافظ بنى سويف: خطة لتطوير المحافظة

شهدت دواوين المحافظات، نشاطا ملحوظا مع بدء عمل المحافظين الجدد، الذين أكدوا أن العمل الميدانى وسيلتهم للتعرف على المشكلات وحلها، وأكدوا عزمهم على التصدى للفساد.
فى كفر الشيخ، أكد المحافظ اللواء السيد إبراهيم نصر، خلال اجتماعة بمسئولى المحافظة، أمس، أنه سيقف بالمرصاد لكل أنوع الفساد، مشيرا إلى أنه رجل ميدانى سيتواجد من الساعة السابعة صباحا، فى شوارع المدن والقرى، لحل مشاكل المواطنين والتعرف على السلبيات.
وطالب المحافظ، رؤساء المصالح والأجهزة التنفيذية، بحصر جميع المعوقات والعقبات والمشاريع المتوقفة، ورصد أسباب عدم تنفيذها.
وفى أسوان، كرم اللواء مجدى حجازى، المحافظ الجديد اللواء مصطفى يسرى المحافظ السابق، وأهداه المصحف الشريف ودرع المحافظة.
وأكد حجازى، فى تصريحات، أمس، أنه تم تنفيذ عملية التسليم والتسلم لكافة الملفات والقضايا الجماهيرية والخدمية، حيث تم الاطلاع على الموقف الحالى لمختلف التحديات والمشكلات والمعوقات التى تعوق التنمية والجودة فى الخدمات والاستثمار وغيرها، مضيفا أنه سيجتمع قريبا مع نواب المحافظة فى البرلمان، كما سيلتقى مع جميع فئات المجتمع الأسوانى، لاسيما الشباب من أجل النهوض بهذه المحافظة العريقة.
وحذر المحافظ بأنه سيتم استبعاد أى عنصر أو قيادة فاسدة، يمكن أن تشكل أى إعاقة لمسيرة العمل التنفيذى بالمحافظة، مضيفا أن أجندته اليومية ستشمل الاحتكاك المباشر مع الجماهير من خلال الجولات الميدانية المفاجئة بعيدا عن التقارير المكتبية لمواجهة القضايا الجماهيرية الملحة وفى مقدمتها تحسين مستوى المعيشة ورفع كفاءة الخدمات والمرافق العامة،
وأشار المحافظ إلى أنه سيكون هناك تواصل مباشر مع القنصلية والجالية السودانية بأسوان، لتوطيد العلاقات الأخوية بين مصر والسودان، لإزالة أى مشاكل عالقة، لأن البلدين الشقيقين تربطهما وحدة المصير، فضلا عن القواسم المشتركة بين الشعبين.
من جانبه، طالب اللواء مصطفى يسرى، أهالى أسوان، بالوقوف صفا واحدا مع اللواء مجدى حجازى، خاصة أن أهلها تجمعهم صفات الشخصية المصرية الأصيلة، فيما أعلن نواب أسوان العشرة وقوفهم مع المحافظ الجديد.
وفى بنى سويف، عقد المهندس شريف حبيب المحافظ الجديد، اجتماعة الأول مع رؤساء المدن ومديرى المصالح الحكومية، معربا عن أمله بأن تكون بداية موفقة، مشددا على ضرورة التعاون والتنسيق بين الجهاز التنفيذى والعمل كمنظومة متكاملة لتحقيق الصالح العام.
ووجه المحافظ المسئولين التنفيذيين، بإعداد تقارير تتضمن رؤية كل جهة لتطوير الأداء، من خلال خطط يتم تنفيذها على أرض الواقع، مشيرا إلى أنه سيناقش تلك الخطط معهم وكيفية تنفيذها.
وفى الشرقية، أكد اللواء خالد محمد سعيد شحاتة، المحافظ الجديد، أنه يسعى للنهوض بالمحافظة، والعمل على التنمية وإعادة بناء البنية التحتية خاصة الطرق المتهالكة، لإعادة الشكل الجمالى للمحافظة، وسط فريق عمل مميز بالجهاز التنفيذى، وذلك فى اجتماعه مع قيادات المحافظة، أمس.

 

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى