الأخبار

مشاهدة التليفزيون تؤدى الى الموت

157

 

 

كشفت دراسة علمية حديثة أن الإفراط فى مشاهدة التليفزيون يمكن أن يضاعف مخاطر الموت المبكر.

وقالت مجلة “تايم” الأمريكية، إن الدراسة المنشورة فى جريدة رابطة القلب الأمريكية قد وجدت أن البالغين الذين يشاهدون التليفزيون لثلاث ساعات أو أكثر يومياً، ربما تتضاعف مخاطر الموت المبكر لديهم.

وشملت الدراسة 13.284 شاب، يتمتعون بالصحة من خريجى الجامعة الإسبانية، وقيمت مخاطر الموت المبكر من جراء ثلاثة أمور، مشاهدة التليفزيون، والوقت الذى يقضونه أمام الكمبيوتر، أو الوقت المستغرق فى القيادة، ولم يجدوا أى صلة فى حالة الكمبيوتر والقيادة، لكنم وجدوا أن مخاطر الموت تتضاعف للمشاركين الذين يشاهدون التليفزيون لثلاث ساعات أو أكثر، على الرغم من أن مؤلفى الدراسة أخذوا فى الاعتبار عوامل أخرى مرتبطة بالموت المبكر.

وتقول تايم، إن نتائج الدراسة لا تزال أولية، على الرغم من أنها ليست المرة الأولى التى يجد فيها الباحثون عواقل مقلقة بدرجة خطيرة من الإفراط فى مشاهدة التليفزيون، والتى ترتبط أيضا بتناول الكثير من الأغذية غير الصحية.

وتوضح الدراسة أن الجلوس أمام التليفزيون لساعات يعنى عدم الحركة، وقد ثبت أن الجلوس لفترات طويلة له آثار سيئة على الصحة، والتليفزيون هو أحد أكثر الوسائل شيوعاً التى تجعل المرء ينسى أداء التمارين الرياضية.

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى