الأخبار

واشنطن بوست: تأجيل المحكمة الدستورية عملها نتاج صراع السلطة بين القضاء و”مرسي”

محمد فوزي

قالت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية إن أعضاء جماعة الإخوان المسلمين منعوا قضاة المحكمة الدستورية العليا من الدخول للمحكمة صباح اليوم لنظر الطعن المقدم ضد اللجنة التأسيسية، مما أدى إلى تأجيل العمل بالمحكمة، وتابعت الصحيفة قولها إن ما حدث اليوم نتاج صراع السلطة الدائر في مصر بين الرئيس المصري محمد مرسيوالقضاء.

ونقلت الصحيفة عن قضاة المحكمة الدستورية قولهم إنهم لن ينظروا في أي قضية أخرى إلا إذا توفر لهم ظروف عمل خالية من الضغوط الأخلاقية أو المالية.

ومن جانبه قال عمرو سليمان مسؤول بحزب المصريين الأحرار “هو يطالب بعمل حوار وطني، أي حوار؟ نحن نشعر بأن كل شيء مُعد مسبقاً، ومن الصعب أن أقول ماذا سيكون رد فعلنا، لكنه لن يكون هيناً”.

وقالت الصحيفة إن جماعة الإخوان المسلمين والمؤيدين للرئيس مرسي خرجوا أمس السبت في حشد هو الأكبر من نوعه تأييداً لمرسي، وذكرت الصحيفة أن المؤيدين لقرارات مرسي وزعوا منشورات تبرز وجود مؤامرة بين الإعلام الحكومي وفلول نظام مبارك وقادة التيارات العلمانية.

وفي السياق ذاته قال عدد من رموز التيار الإسلامي الليبرالي إن قرارات مرسي جاءت لحماية الثورة من الاعتراضات المتواصلة من قبل قضاة عصر مبارك، ولفتت “واشنطن بوست” إلى أن المحكمة الدستورية العلياأصدرت قراراً بحل مجلس الشعب المنتخب وكانت تسعى لحل اللجنة التأسيسية.

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى